رغم كورونا.. الهند تعيد فتح تاج محل أمام الزائرين

0 248

أعادت الهند فتح أبواب تاج محل مجددًا، أمام الزائرين، في خطوة رمزية تؤشر لعودة الحياة والأعمال إلى سابق عهدها، بعد أن باتت قاب قوسين أو أدنى من تخطي الولايات المتحدة في تسجيل أعلى عدد من الإصابات بالفيروس حول العالم.

عودة الحياة

وأعلنت الحكومة الهندية، اليوم الاثنين، افتتاح ضريح تاج محل، أبوابه مجددًا أمام الزائرين، كخطوة نحو عودة الحياة والأعمال إلى سابق عهدها في البلاد بعد أن أوقفتها جائحة كورونا.

إغلاق عام

وفرضت الهند، إغلاقًا عامًا في مارس الماضي، لأنها تحتوي على أكثر مدن العالم اكتظاظًا؛ إذ يبلغ إجمالي عدد سكانها 1,3 مليار نسمة، وسجلت 5,4 مليون إصابة؛ حيث أنها تُسجّل نحو 100 ألف إصابة جديدة وألف وفاة يوميًا.

تاج محل
صورة أرشيفية

ملايين الوظائف

وأطاح الإغلاق العام بعشرات ملايين الوظائف؛ الأمر الذي استوقف ناريندرا مودي؛ رئيس الوزراء الهندي، وجعله مترددًا إزاء فرض قيود مشددة مجددًا، خاصًة فيما يتعلق بالأنشطة الاقتصادية.

اقرأ المزيد:

السعودية ترفع كافة القيود عن مواطنيها في دخول المملكة أو مغادرتها

تخفيف الإجراءات

وبدلاً من ذلك وتغاضت الحكومة الهندية، عن تزايد الإصابات بها، وقامت بتخفيف الإجراءات التي كانت مفروضة في الأشهر الأخيرة، وأعادت تشغيل المزيد من خطوط القطارات، ورحلات الطيران الداخلية والأسواق والمطاعم، واليوم تسمح بفتح تاج محل أمام الزائرين.

قواعد صارمة

وأكد مسؤولون، أنه سيتم فرض قواعد صارمة للتباعد الاجتماعي بعد إعادة فتح تاج محل، إلى جانب تحديد عدد الزائرين اليومي بحيث ألا يتجاوز خمسة آلاف شخص، أي ربع المعدل العادي، وكذلك عدم إتاحة بيع تذاكر الدخول إلا من خلال الإنترنت فقط.

تاج محل
صورة أرشيفية

قناع الوجه

من جهته، أوضح عالم الآثار فاسانت سوارنكار؛ المسؤول عن آثار أغرا، أنه سوف يتم وضع علامات على شكل دوائر، ولن يتمكن أحد من الدخول دون فحص حراري، وارتداء قناع الوجه إجباري.

7مليون زائر

ويعد ضريح تاج محل الرخامي في مدينة أغرا بجنوب نيودلهي،  من أشهر المعالم السياحية في العالم، إذ يجتذب نحو 7ملايين زائر سنويًا.

اقرأ أيضًا:

460 مليار دولار خسائر قطاع السياحة عالميًا بسبب جائحة كورونا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.