منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يتقلد وسام هلال القائد الأعظم

0

قلد سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى المملكة أحمد فاروق، أمس الثلاثاء، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد بن سليمان الجاسر وسام “هلال القائد الأعظم”.

جاء ذلك نيابة عن رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، آصف علي زرداري؛ وجرى التكريم في مقر البنك الإسلامي للتنمية بجدة.

ويأتي هذا التكريم تقديرًا لقيادة الدكتور الجاسر المتبصرة لمجموعة البنك، ولدوره الجوهري في تعزيز التنمية الاقتصادية في باكستان.

وعلى جانب آخر، أعلن البنك الإسلامي للتنمية، عن إطلاق مبادرة بعنوان “مشروع تطوير سلسلة القيمة الزراعية المتكاملة” في بنين، بقيمة 20 مليون دولار أمريكي.

وقال البنك الإسلامي للتنمية في بيان له، أن مشروع تطوير سلسلة القيمة الزراعية المتكاملة الذي يقام على مدار 5 سنوات في محافظة “كولينز” بجمهورية بنين. يهدف إلى تحسين القدرة التنافسية لسلاسل قيمة الذرة والأرز بشكل مستدام، بالإضافة إلى رفع إنتاجية الأرز. بينما تعمل هذه التحسينات على الحماية من الفقر والجوع وانعدام الأمن الغذائي.

تطوير سلسلة القيمة الزراعية في بنين

وأضاف البنك الإسلامي للتنمية في بيانه أن مشروع تطوير سلسلة القيمة الزراعية المتكاملة يستهدف أيضًا تحقيق المزيد من المكاسب الملموسة في زيادة الدخل السنوي للأسر المستفيدة وإيجاد فرص عمل جديدة في الصناعات الزراعية وغير الزراعية، بالإضافة إلى إنشاء 650 هكتارًا من الأراضي المروية بنظام فعال لإدارة المياه وإعادة تأهيل 50 كيلومترًا من طرق الوصول وتقليل خسائر ما بعد الحصاد من 30% إلى 10%.

البنك الإسلامي للتنمية

 

ويعد البنك الإسلامي للتنمية هو مؤسسة مالية متعددة الأطراف تأسست في عام 1975 لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان والمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم. يقع مقره الرئيسي في مدينة “جدة” بالمملكة.

بينما يضم البنك 57 عضوًا، بما في ذلك 56 دولة عضوًا في منظمة التعاون الإسلامي ودولة واحدة هي جمهورية تركيا. بينما تساهم الدول الأعضاء في رأس مال البنك، والذي يستخدم لتمويل مشاريع التنمية في البلدان الأعضاء.

في حين يقدم البنك مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المالية، بما في ذلك القروض، والمنح، والتأمين، وتمويل التجارة. ويركز البنك على تمويل مشاريع التنمية في القطاعات التالية، التعليم والصحة. البنية التحتية. بالإضافة إلى الطاقة. التجارة والصناعة. كذلك التنمية البشرية.

كما يسعى البنك الإسلامي للتنمية إلى مواصلة لعب دور رائد في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان والمجتمعات الإسلامية. كما يلعب عبر صندوق “العيش والمعيشة” وشركائه دورًا رئيسيًا في ترجمة إنجازات التحول الزراعي في البلدان الأعضاء إلى حياة أفضل وأشخاص أكثر صحة مثل جميع مبادرات التنمية الزراعية الأخرى التي يمولها البنك الإسلامي للتنمية.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.