منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

رئيس لجام الرياضة: ندرس خطط التوسع والاستحواذ

قال عدنان بن عبد الله الخلف، الرئيس التنفيذي لشركة لجام للرياضة – وقت اللياقة، إن شركته تبحث عن الخيار الأفضل في كل الأنشطة في خطط التوسع والاستحواذ.

 

قد يعجبك.. وقت اللياقة تغلق مركزين لصالح مشروع بوابة الدرعية

 

أوضح في تصريحات على هامش مؤتمر إي إف چي هيرميس في لندن أن ذلك ما مع بناء علامة إكسبرس أو الاستحواذ على شركة التأثير الرياضي.

أشار الخلف إلى أن ارتفاع السهم يعود إلى نتائج الشركة المالية وتحقيق الأرباح التي جاءت تراكمية بعد 5 سنوات من الإدراج وقدرة الشركة على الوفاء بوعودها.

 

كشف أن ذلك أعطى مصداقية وثقة لدى المستثمرين بالإضافة إلى تحقيق النتائج التاريخية خلال العام الماضي. أضاف أن الإدارة لا تراقب حركة السهم لكنها تحرص على تحقيق أفضل أداء ممكن في الأعمال التنفيذية.

وعن الأثر من المشروعات الجديدة أوضح أنه من السابق لأوانه ظهورها. خاصة وأنها لا تزال تحت الإنشاء والتجربة. لكن من المتوقع ظهور أثرها في الفترة القادمة.

 

الحصة السوقية

 

كما توقع زيادة أن تشهد زيادة في الحصة السوقية بشكل متخصص مثلما كان التوجه مع الأندية النسائية. كشف أن شركته تسعى لتحقيق النجاح في تطلعات العملاء في كل فئات السوق منخفضة التكلفة والأندية الراقية والأندية المتخصصة.

 

كما كشف أن الشركة عليها مسؤولية توعية المساهمين في الخطط التوسعية. خاصة وأنها مبنية على دراسة مفصلة من جميع الجوانب في المناطق التي يتم التوسع فيها.

وعن الفروع الجديدة قال إن فتح الفروع الجديدة بجميع أنواعها يتم بناء على الأولوية والعرض المناسب في المنطقة المستهدفة.

 

أما عن قرار تجزئة الأسهم، أشار الخلف إلى أنه لا يوجد أي قرار من مجلس الإدارة حاليا بخصوص تجزئة الأسهم.كما أن الشركة ملتزمة بنسبة حوكمة وشفافية عالية، وسيتم الإعلان عن أي قرارات لمصلحة الشركة والمساهمين في حينها.

 

135.1 مليون ريال أرباح النصف الأول

 

في حين ارتفعت أرباح شركة لجام للرياضة، إلى 135.1 مليون ريال بنهاية النصف الأول 2023 بنسبة 65%. مقارنة بأرباح 82 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2022.

قالت الشركة إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بسبب  ارتفاع إيرادات العضوية بنسبة 26% مقارنة بالنصف الأول 2022م. علاوة على ارتفاع إيرادات التدريب الشخصي بنسبة 31% مقارنة بالنصف الأول 2022م. كما تضمن النصف الأول 2023، تسجيل ربح بقيمة 6.9 مليون ريال من مرابحة قصيرة أجل.

 

مقالات ذات صلة:

اليوم.. نهاية أحقية الأرباح النقدية لـ “موبي”

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.