منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

رئيس الأعمال المصري السعودي: 35 مليار دولار استثمارات سعودية في مصر

قال بندر العامري، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، إن عدد الشركات السعودية العاملة في مصر وصلت إلى 6200 شركة، باستثمارات تجاوزت الـ 35 مليار دولار.

 

قد يعجبك.. مصر والسعودية تتعاونان لتعزيز التبادل التجاري بالعملة المحلية

وأضاف رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، أنه من المتوقع زيادة الاستثمارات السعودية في مصر لتتجاوز الـ50 مليار دولار. بعد توقيع اتفاقية حماية الاستثمارات السعودية المصرية، جاء ذلك على هامش المؤتمر الاقتصادي السعودي الإفريقي.

الشركات المصرية العاملة في المملكة

وأشار العامري، إلى ارتفاع عدد الشركات المصرية العاملة في المملكة العربية السعودية خلال العامين الماضيين، من 500 إلى 2000 شركة. مؤكدًا أن المملكة ومصر هما مظلة العرب، مؤكدًا على تطابق وجهات النظر استراتيجيًا واقتصاديًا واجتماعيًا. في ظل رؤية وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

تحويل التبادل التجاري للعملة المحلية

وأوضح أن القيادة بالبلدين الشقيقين توجه وتدعم زيادة الاستثمارات. كما نسعى للتغلب على عدد من التحديات البسيطة وتوقيع اتفاقية شراكة لحماية الاستثمارات السعودية المصرية. مضيفًا أن تحويل التبادل التجاري بين مصر والسعودية للعملات المحلية يكون قرار على مستوى القيادة.

الاستثمارات السعودية في مصر

وأردف: “المشروعات السعودية موجودة في الغردقة وشرم الشيخ والسويس والعاصمة الإدارية، والاستثمارات السعودية منتشرة في كل أنحاء مصر. كما نلاقي تسهيلات كبيرة ونحتاج تطبيق قانون الاستثمار المصري الجديد في أسرع وقت”.

وتابع رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي: “ذهلت بحجم الاتفاقيات التي تم توقيعها في المؤتمر الاقتصادي السعودي الإفريقي بأكثر من 2 مليار دولار. والسعوديون والعرب يجب أن يكونوا موجودين للاستثمار في إفريقيا، فهي قارة غنية، وجاء الوقت لنكون موجودين فيها”.

وأختتم العامرى حديثة، أن العلاقات بين مصر والسعودية قديمة، وكل الملوك كانت زياراتهم تبدأ بمصر، ومهما اختلفنا كانت العلاقات مستمرة مع مصر. كما أن أكبر جالية مصرية في السعودية، وأكبر جالية سعودية موجودة في مصر، وأكبر نسب بين العرب هو بين السعودية ومصر. مؤكدًا أن مهما حاول كل الخارجين عن القانون تشويه هذه العلاقة لن يستطيعوا، فالدولتان مرتبطتان شعبًا وحكومة وبينهما علاقة مصيرية.

موضوعات ذات صلة:

مصر والسعودية تتفقان على خارطة طريق لتعزيز التعاون الاقتصادي في 3 مجالات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.