منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

دخول قافلة مساعدات سعودية إلى قطاع غزة تضم 45 شاحنة

وصلت قافلة إغاثية سعودية ضخمة إلى قطاع غزة اليوم، الأحد، عبر معبر رفح، وتتألف القافلة من 45 شاحنة تحمل مساعدات طبية وإغاثية وإيوائية، وذلك في إطار الحملة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني، والتي ينظمها مركز الملك سلمان للإعمال الإغاية.

 

قد يعجبك..مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية على الفلسطينيين في غزة

وتشمل المساعدات الطبية التي تحملها القافلة أدوية ومستلزمات طبية وأجهزة طبية، بالإضافة إلى المساعدات الإغاثية التي تشمل مواد غذائية وأدوات منزلية، والمساعدات الإيوائية التي تشمل خيم وأغطية ومواد بناء.

وتأتي هذه الخطوة تأكيداً على التزام المملكة العربية السعودية بدعم ومساعدة الشعب الفلسطيني في ظل التحديات والأزمات التي يواجهونها. كم ايأتي الدخول السعودي عبر معبر رفح كجزء من الجهود المستمرة لتخفيف معاناة السكان في قطاع غزة، حيث تسعى المملكة إلى تقديم الدعم اللازم لتلبية احتياجات الفئات المحتاجة وتعزيز قدرات البنية التحتية والخدمات الطبية في المنطقة.

ويعكس هذا العمل الإنساني السخي دعم المملكة السعودية المستمر للشعب الفلسطيني، ويبرز التزامها بتقديم المساعدة في ظل التحديات الإنسانية والصحية التي يواجهها الفلسطينيون.

نصف مليار ريال تبرعات للمتضررين بغزة

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت في وقت سابق عن تدشين جسرًا بحريًّا. لمساعدة سكان قطاع غزة ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. بناءًا على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -.

يأتي هذا في الوقت الذي سجلت فيه الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في القطاع. تجميع أكثر من 600 مليون ريالًا سعوديًّا منذ انطلاقها. بما يتماشي مع الدور التاريخي  المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني، في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

كما تعد المساعدات الإغاثية السعودية لقطاع غزة، ضرورية بشكل حيوي نظرًا للظروف الإنسانية الصعبة التي يواجهها السكان هناك. حيث يعاني سكان القطاع من تداعيات عدة. بما في ذلك الحصار الطويل والمستمر والذي أثر بشدة على الحياة اليومية للسكان. كما تشمل المساعدات الإغاثية السعودية توفير الغذاء والماء النظيف والرعاية الصحية والإسكان.

مقالات ذات صلة:

الحملة السعودية لإغاثة فلسطين.. مغادرة الطائرة الـ38 لدعم غزة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.