“دبي” الثانية عالميًا في عدد العقارات الفاخرة

"لندن" الأولي.. و"مدينة سيدني" الثالثة.. ثم هونغ كونغ وسنغافورة

0 107

أعلنت شركة “نايت فرانك” المتخصصة في الدراسات والاستشارات العقارية، أن إمارة دبي احتلت المركز الثاني عالميًّا في عدد العقارات الفاخرة.

42.4 ألف وحدة

وأشارت الشركة عبر تقرير “الثروة العالمية 2021″، إلى أن عدد الوحدات العقارية الفاخرة في دبي بلغ 42.4 ألف وحدة.

86.2 ألف وحدة

وأوضح التقرير، أن لندن حازت على المركز الأول في عدد العقارات الفاخرة بـ 86.2 ألف وحدة، وجاءت في المركز الثالث مدينة ” سيدني” بعدد 27.4 ألف وحدة، تلتها مدينة “هونغ كونغ” في المركز الرابع برصيد 21.3 ألف وحدة، ثم “سنغافورة” بـ 10.4 ألف وحدة.

اقرأ المزيد:

«دبي»:المبايعات العقارية بلغت 72.5 مليار درهم في 2020

دبي
دبي

1: 2.8مليون دولار

وأكد أن تعريف العقارات الفاخرة يتفاوت من موقع لآخر، لكنه بصفة تقليدية 5 % أعلى سعراً بين الوحدات العقارية المُتاحة في أي سوق، لافتًا إلى أن سعر الوحدة العقارية الفاخرة في دبي، يبدأ من مليون دولار على أدنى تقدير، فيما يبدأ من 2.8 مليون دولار في لندن، ومن 5 ملايين دولار في هونغ كونغ.

سوق العقارات الفاخرة

ورصد التقرير، عدة مؤشرات لتعافي سوق العقارات الفاخرة في دبي، حيث شهد النصف الثاني من العام الماضي ارتفاعاً لافتاً في أسعار الشقق الفاخرة والفلل في بعض المناطق بدبي، بينما شهدت مناطق أخرى تحسناً لافتاً أيضاً في أداء أسعارها خلال الفترة ذاتها.

عدد الأثرياء وثرواتهم

وفيما يخص عدد الأثرياء وثرواتهم في الإمارات، لفت إلى إن إجمالي عدد ذوي الثروات الفائقة الذين يمتلك الفرد منهم 30 مليون دولار فأكثر بلغ 1305 أشخاص في مطلع 2021، منهم 536 مليونيراً يعيشون في دبي.

اقرأ أيضًا:

عقارات دبي تحقق مبيعات بـ 24.7 مليار درهم خلال 4 أشهر

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.