خبراء اقتصاد: جائحة فيروس كورونا أنعشت بعض قطاعات الاقتصاد المصري

0 135

عُقدت ندوة افتراضية نظمها معهد الشرق الأوسط بواشنطن اليوم الاثنين، حول الاقتصاد المصري.

وشارك بالندوة الدكتورة عبلة عبد اللطيف؛ عضو مجلس إدارة البنك المركزي، والدكتور سامر عطا الله؛ أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بإدارة ميريت مبروك مديرة برنامج مصر بمعهد الشرق الأوسط بواشنطن.

فيروس كورونا فتح آفاقًا جديدة

وأكد الخبراء المشاركون بالندوة، أن جائحة فيروس كورونا أثرت على الاقتصاد العالمي على كافة الأصعدة، وبالطبع على الاقتصاد المصري، مؤكدين أن الجائحة فتحت آفاقًا جديدة وقدمت فرصًا يمكن استغلالها في المرحلة المقبلة.

كورونا أنعش بعض قطاعات الاقتصاد المصري

وخلال الندوة أكدت الدكتورة عبلة عبد اللطيف، أن قطاعات متنوعة في الاقتصاد المصري تملك إمكانات واسعة، ومن بينها قطاع الغزل والنسيج، الذي عمل على تصنيع منتجات من بينها الكمامات والقفازات وغيرها من المنتجات التي تتصدى لجائحة كورونا.

قطاع المنتجات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات

وأشارت عضو مجلس إدارة البنك المركزي إلى أن قطاع المنتجات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات له أيضًا أهميته الهائلة، وكذلك تصنيع مكونات الأجهزة المنزلية، معربة عن تفاؤلها بحجم الفرص الموجودة في البلاد وطاقات الشباب المصري برغم التحديات.

قطاع الزراعة له ميزة تنافسية

في سياقٍ متصل قال الدكتور سامر عطا الله، إن قطاع الحاصلات الزراعية والمنتجات المصنعة منها، لها ميزة تنافسية كبيرة بالنسبة لمصر وإنتاجها الزراعي الكبير، بما يجعل لها مشاركة قوية في السوق العالمي.

وشدد استاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية على أن هناك الكثير من المبادرات الإيجابية في السوق لدعم هذه الصناعات وغيرها.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.