منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

خاص| خبير يوضح مزايا عقود الخيارات للأسهم المفردة للسوق السعودية

0

أطلقت تداول السعودية، عقود الخيارات للأسهم المفردة، وكانت البداية بالبنك الأهلي ثم مصرف الإنماء، وذلك في إطار سعيها لتنويع منتجاتها وزيادة فرص الاستثمار.

 

قد يعجبك.. اليوم.. تداول السعودية تطلق خيارات الأسهم المفردة

وقال إيهاب رشاد الرئيس التنفيذي لشركة مباشر كابيتال هولدينج للاستثمارات المالية، إن إطلاق عقود الخيارات للأسهم المفردة خطوة إيجابية وتساعد في توسيع نطاق المنتجات الاستثمارية. كما تعد عقود الخيارات أداة استثمارية متقدمة تتيح للمستثمرين التحكم بشكل أكبر في مخاطرهم وعوائد استثماراتهم.

 

أضاف في تصريح خاص لموقع “الاقتصاد اليوم” أنه يساهم في تعزيز سيولة السوق من خلال توفير المزيد من الخيارات للمستثمرين.

 

وأشار رشاد إلى أن عقود الخيارات للأسـهم المفردة تساهم في جذب استثمارات جديدة إلى السوق من خلال توفير أدوات استثمارية متقدمة تناسب احتياجاتهم.

 

وقال إن عقود الخيارات للأسـهم المفردة تؤدي إلى زيادة اهتمام المستثمرين بسهم مصرف الإنماء، مما قد يؤدي إلى ارتفاع سعره.

كما تتيح عقود الخيارات للمستثمرين في مصرف الإنماء التحوط ضد المخاطر. مما قد يؤدي إلى تحسين استقرار سعر السهم، وزيادة إمكانيات الاستثمار.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

نصائح للمستثمرين

شدد رشاد على أنه يجب على المستثمرين فهم طبيعة عقود الخيارات قبل التداول في عقود الخيارات، يجب على المستثمرين فهم طبيعة هذه العقود والمخاطر المرتبطة بها.

 

كذلك اختيار استراتيجيات مناسبة يجب على المستثمرين اختيار استراتيجيات مناسبة لأهدافهم الاستثمارية ومستوى مخاطرهم.

 

يذكر أن تداول السعودية، كانت أوضحت أن خيارات الأسـهم المفردة هي عقود. تمنح المشتري الحق، وليس الالتزام، بشراء أو بيع سهم معين بسعر محدد في تاريخ محدد. ويمكن استخدام خيارات الأسهم لتحقيق مجموعة متنوعة من الأهداف الاستثمارية. على سبيل المثال التحوط من المخاطر، أو الاستفادة من التحركات المتوقعة في أسعار الأسـهم.

 

مقالات ذات صلة:

إطلاق الأسهم المفردة وعقد رتال.. أبرز أخبار تداول اليوم

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.