منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

خاص| خبير: وقف الحرب في غزة يؤدي لاستقرار قطاع النقل البحري

0

أصدر مجلس الأمن الدولي، الاثنين الماضي 25 مارس 2024، قرارًا تاريخيًا يقضي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة أسبوعين خلال الفترة المتبقية من شهر رمضان، مانحًا الشعب الفلسطيني فرصة لالتقاط أنفاسه بعد نحو 5 أشهر من حرب الإبادة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

قد يعجبك.. هجمات الحوثيين تجبر سفن “ستار بالك” على تجنب البحر الأحمر

من جانبه قال الدكتور مصطفى النحاس، الرئيس السابق لمجلس إدارة الشركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ: “إن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة. بالإضافة إلي توقف هجمات الحوثيون على السفن المارة عبر مضيق باب المندب له تأثير إيجابي، كما يسهم في استقرار قطاع النقل البحري، إذ كان يشكل تحديًا كبيرًا وأزمة لقطاع النقل البحري مما تسبب في تغيير مسار السفن باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح.

 

 

دور قناة السويس الحيوي

وأضاف النحاس أن الأزمة الأخيرة، أبرزت الدور الحيوي لقناة السويس كممر ملاحي آمن. يخدم حركة التجارة العالمية. مؤكدًا أن الاستقرار المتوقع في منطقة البحر الأحمر يعيد الانتظام لسلاسل الإمداد العالمية. إلى ما كانت عليه قبل الأزمة.

كما توقع النحاس أن يؤدي هذا الاستقرار إلى انخفاض في أسعار الشحن والتأمين البحري. وتحسن في حركة مرور السفن عبر قناة السويس. مما قد يعود بالفائدة على حركة الملاحة البحرية ويسهم في عودتها تدريجيًا إلى المعدلات الطبيعية.

 

 

مقالات ذات صلة:

ميرسك: استئناف رحلاتنا في البحر الأحمر سابق لآوانه

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.