منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

خاص| أستاذ هندسة طرق: تطور قطاع النقل بمصر يتماشى مع الجمهورية الجديدة

0

قال الدكتور عبد الله أبو خضرة، أستاذ هندسة الطرق والنقل والمرور في كلية الهندسة بجامعة بني سويف، إن قطاع النقل في مصر شهد تطورًا هائلًا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ حيث تم تحسين منظومة النقل والطرق، واعتماد الطاقة الخضراء النظيفة، بالإضافة إلى توطين صناعة النقل محليًّا، وتوفير وسائل الراحة والأمان في وسائل النقل، خاصة في النقل الجماعي، وتكييفها مع الشكل الحضاري للجمهورية الجديدة.

قد يعجبك..وزير المالية المصري: الاقتصاد المحلي يشهد  تحديات مركبة تمتد لأكثر من 4 سنوات

وأضاف أبو خضرة في تصريحاته لـ”الاقتصاد اليوم“، أن وسائل النقل النظيفة أصبحت الاتجاه الرئيسي في مصر والعالم؛ بهدف تقليل الانبعاثات الضارة من استخدام الوقود البترولي. والانتقال نحو المشروعات الخضراء الذكية التي تسهم في حل المشكلات البيئية. مؤكدًا تقليل تلوث الهواء بنسبة تزيد عن 30% في منطقة القاهرة الكبرى بفضل هذه الجهود.

 

وأكد أن مشروعات النقل النظيف تستهدف ربط التجمعات العمرانية والأحياء السكنية في جميع أنحاء مصر. وتشمل القطار الكهربائي السريع وقطار المونوريل والقطار الكهربائي الخفيف LRT والأتوبيس الترددي السريع BRT وتوسعات وخطوط جديدة لمترو الأنفاق. بالإضافة إلى تطوير وإعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية، وإحلال وتجديد أسطول النقل العام.

كتب: محمود عبدالرحمن

مقالات ذات صلة:

خاص| خبير اقتصادي: تراجع التضخم في مصر يُشير إلى استقرار الدولار ويعزز قيمة الجنيه

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.