منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

حفلات تايلور سويفت تضخ مليار جنيه إسترليني في الاقتصاد البريطاني

في ظاهرة غريبة، تسببت حشود المعجبين الذين حضروا حفلات المغنية الأمريكية الشهيرة تايلور سويفت في اسكتلندا، في حدوث زلزال خفيف على بعد أميال من مكان الحفل في مدينة إدنبرة.

 

جماهير تايلور سويفت يهزون الأرض

توافد أكثر من 70 ألف معجب لتايلور سويفت، أو ما يعرفون باسم “سويفتيز”، على ملعب مورايفيلد خلال عطلة نهاية الأسبوع لمشاهدة عروض نجمة البوب العالمية.

وبحسب هيئة المسح الجيولوجي في بريطانيا، فإن رقصات وتفاعلات الحشود أدت إلى تسجيل نشاط زلزالي في محطات مراقبة الزلازل على بعد 6 كيلومترات من مكان الحدث.

 

ظاهرة تتكرر

وأوضحت الهيئة أن هذا النمط تكرر في كل من ليالي حفلات تايلور سويفت الثلاث. حيث كان كل ليلة تشهد نشاطًا زلزاليًا خفيفًا يتزامن مع عروض سويفت. وتشير الهيئة إلى أن ظاهرة مماثلة قد حدثت في عروض سويفت السابقة في كل من سياتل ولوس أنجلوس، بينما تم تسجيل نشاط زلزالي يعادل زلزالًا بقوة 2.3 درجة في سياتل.

 

زلزال اقتصادي 

وتعد جولة “Eras Tour” التي تقوم بها تايلور سويفت حول العالم. والتي تشمل 22 دولة و 152 عرضًا على مدار 21 شهرًا، الجولة الموسيقية الأكثر ربحًا في العالم. وقد حطمت الجولة بالفعل الأرقام القياسية باعتبارها الجولة الموسيقية الأكثر ربحًا على الإطلاق. بينما تجاوزت إيراداتها مليار دولار في الأشهر الثمانية الأولى فقط. ومن المتوقع أن تضخ الجولة مليار جنيه إسترليني (حوالي 1.27 مليار دولار) في الاقتصاد البريطاني. ما يعد دفعة قوية لكل من مدينة إدنبرة والمملكة المتحدة ككل.

 

ظاهرة غريبة تثير التساؤلات

تثير ظاهرة حدوث زلازل خفيفة بسبب رقصات وتفاعلات الحشود في حفلات تايلور سويفت. العديد من التساؤلات حول العلاقة بين النشاط البشري والظواهر الطبيعية. ويرجح بعض العلماء أن تفاعل الحشود الهائل قد يؤثر على الضغط الجوي في محيط المكان، ما يؤدي إلى حدوث اهتزازات خفيفة في الأرض. وبينما لا تزال هذه الظاهرة غامضة، إلا أنها تضيف لمسة غريبة ومثيرة للاهتمام على جولة سويفت العالمية الناجحة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.