منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

حرب غزة تكبد قطاع السياحة بالأردن 250 مليون دولار شهريًا

كشف مكرم القيسي وزير السياحة والآثار الأردني، اليوم الثلاثاء، أن قطاع السياحة في البلاد يتكبد خسائر مالية ضخمة جراء الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

قد يعجبك..السعودية والأردن تتفقان على تسهيل حركة النقل البري بينهما

وقال وزير السياحة والآثار الأردني، إن قطاع السياحة في البلاد يتعرض لخسائر مالية تتراوح ما بين 250 إلى 281 مليون دولار شهرياً، جراء استمرار الحرب الدائرة في قطاع غزة، موضحاً أن نسبة إلغاء الحجوزات وصلت إلى 60%.

60 % نسبة إلغاء الحجوزات في الأردن بسبب حرب غزة

وأعلن مكرم القيسي أن أبرز إلغاءات الحجوزات جاءت من الولايات المتحدة وكندا وأوروبا، مع تزايد تحذيرات الدول إلى مواطنيها من السفر إلى الشرق الأوسط في الوقت الحالي بسبب أجواء الحرب الدائرة في المنطقة.

حرب غزة
حرب غزة

وأوضح مكرم القيسي أن من 200 ألف إلى 250 ألف زائر قرر إلغاء سفره إلى الأردن، مما يعني إنخفاض نسبة الزوار ما بين 60 إلى 70%، موضحاً أن إستمرار هذا الحرب سيمثل خسارة فادحة للاقتصاد الكلي في البلاد.

ارتفع عدد السياح في الأردن بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، حيث بلغ عدد السياح الذين زاروا الأردن في عام 2023 حوالي 3.5 مليون سائح، بزيادة قدرها 30٪ عن عام 2022. ويأتي معظم السياح إلى الأردن من الدول العربية، وخاصة السعودية ومصر والعراق. كما يزور الأردن عدد كبير من السياح من أوروبا والولايات المتحدة.

استهداف 5 ملايين سائح بحلول 2025

وتهدف الحكومة الأردنية إلى زيادة عدد السياح الذين يزورون الأردن إلى 5 ملايين سائح بحلول عام 2025. وتسعى الحكومة لتحقيق هذا الهدف من خلال عدد من المبادرات، منها: تطوير المزيد من المواقع السياحية في الأردن. وتعزيز التسويق السياحي للأردن في الخارج. بالإضافة إلى تحسين الخدمات السياحية في الأردن.

تدرك الحكومة الأردنية أهمية السياحة كمحرك للنمو الاقتصادي، وتستثمر الحكومة في تطوير قطاع السياحة في الأردن. وقد تم إطلاق عدد من المبادرات الحكومية لتعزيز السياحة في الأردن، بما في ذلك دعم القطاع السياحي الأردني من خلال تقديم قروض ميسرة للشركات السياحية والمؤسسات. وتعزيز التسويق السياحي للأردن في الخارج، من خلال الترويج للمملكة كوجهة سياحية جذابة.

موضوعات ذات صلة..

البنك المركزي الأردني يبقي أسعار الفائدة دون تغيير

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.