جوائزه 30.5 مليون دولار.. اليوم ختام فعاليات كأس السعودية لسباقات الخيل 2021

0 369

تُختتم اليوم السبت فعاليات الدورة الثانية لمسابقة كأس السعودية لسباقات الخيل 2021، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي عهد المملكة، والتي انطلقت أمس الجمعة وتختتم اليوم السبت بمشاركة العديد من نجوم رياضة الفروسية، في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.

اقرأ أيضًا..جوائزه 28.2 مليون دولار.. خادم الحرمين الشريفين يرعى كأس السعودية لمسابقات الفروسية

ماكسيموم سيكورتي يتفوق بسباقات الخيول
ماكسيموم سيكورتي يتفوق بسباقات الخيول

كأس السعودية لسباقات الخيل 2021

وتنطلق المسابقة بالشراكة مع نادي سباقات الخيل، وتُعد أحد أغلى سباقات الخيل في العالم بمجموع جوائز تصل قيمتها إلى أكثر من 30.5 مليون دولار، وبمشاركة أشهر الجياد والفرسان من جميع أنحاء العالم.

77جوادًا عالميًا

ويبلغ إجمالي الجياد المشاركة في ميدان الملك عبد العزيز 77 جوادًا عالميًا من 13 دولة، وتبلغ قيمة الجائزة المالية للمركز الأول 20 مليون دولار أمريكي.

ماكسيموم سيكورتي

ومن بين الخيل المشاركة في حفل السباق “ماكسيموم سيكورتي” و”بن بطل” و”ميدنايت بيسو” و”ماتشو جوستو” و”تيسايتوس”، تحت إشراف أفضل المدربين على المستوى العالمي، أمثال الأمريكي “بوب بافرت” والبريطاني “جون جوسدن” والأمريكي “ستيفن اسموسن” ومواطنه “براد كوكس” والمدربين الوطنيين عبدالله بن مشرف وشالح العضياني.

الأمير بندر بن خالد الفيصل

وتعليقًا على المسابقة قال الأمير بندر بن خالد الفيصل؛ رئيس هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل :”أصبحت كأس السعودية محط اهتمام ومتابعة محبي الفروسية من مختلف دول العالم، ونلاحظ ذلك من خلال حجم المشاركة في النسخة الثانية التي تشهد وجوداً لأبرز الخيل والمدربين والخيالة في العالم.

اقرأ المزيد..بـ238 مليون دولار.. شاهد| الحصان «جاليليو» يتفوق على «رونالدو وميسي»

ويتضمن البرنامج الثقافي لمسابقة كأس السعودية لسباقات الخيل 2021 أنشطة وفعاليات ثقافية متنوعة من إعداد الهيئات الثقافية التابعة لوزارة الثقافة وهي: (التراث، والموسيقى، والأدب والنشر والترجمة، وفنون الطهي، وفنون العمارة والتصميم، والأزياء، والفنون البصرية)، إضافة إلى حضور لأنشطة مبادرة “عام الخط العربي”.

ماكسيموم سيكورتي
ماكسيموم سيكورتي

وتأتي مشاركة وزارة الثقافة في أغلى سباقات الخيل في العالم، بهدف ترسيخ الهوية الثقافية المحلية، والتعريف بالتقاليد الثقافية السعودية التي كانت الخيل جزءًا من تاريخها، ورمزًا للفخر والانتماء.

ويأتي التعاون مع نادي سباقات الخيل من منطلق الشراكة الاستراتيجية لوزارة الثقافة مع مختلف القطاعات في المملكة لاستثمار الأحداث والفعاليات، وربطها بالثقافة السعودية وتعزيز الهوية الوطنية، وبما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030م في جوانبها الثقافية والحضارية.

في سياق سيكون الزي السعودي عنوان الأمسية العالمية لـ كأس السعودية 2021″ للاحتفال بالثقافة السعودية من خلال ارتداء أنماط مستوحاة من الأزياء التراثية التي كان يتم ارتدائها قديماً في مختلف أنحاء المملكة للرجال والنساء.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.