منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

جهود مكثفة لجذب استثمارات بـ 10 مليارات ريال إلى جازان

أعلنت وزارة الاستثمار السعودية عن جهودها المكثفة لجذب وتطوير صفقات استثمارية في منطقة جازان، بقيمة تقدر بـ 10 مليارات ريال.

 

قد يعجبك..5000 فرصة أستثمارية و100 نوعية في جازان

وتهدف هذه الجهود إلى توفير أكثر من 7 آلاف وظيفة في المنطقة، وتعزيز التنمية الاقتصادية فيها.

وقال مساعد وزير الاستثمار إبراهيم المبارك، خلال كلمته في منتدى جازان للاستثمار بنسخته الأولى، إن الوزارة تعمل على تسهيل أعمال المستثمرين الحاليين والجدد وتقديم الدعم المطلوب خلال رحلتهم الاستثمارية.

وأضاف المبارك أن الوزارة أطلقت تطبيق “استثمر” بمنطقة جازان لتعريف المستثمرين بأبرز المزايا التنافسية وأهم المؤشرات في المنطقة التي ستدعمهم في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية.

ولفت المبارك إلى أن الوزارة قامت بتطوير قرابة 76 فرصة استثمارية في مختلف القطاعات التنافسية بالمنطقة، أبرزها قطاعات الطاقة والزراعة والصناعات الغذائية والبتروكيماويات، بقيمة تقدّر بأكثر من 27 مليار ريال.

مميزات تنافسية

تتمتع منطقة جازان بالعديد من المزايا التنافسية التي تجعلها وجهة استثمارية جاذبة. مثل: الموقع الجغرافي الاستراتيجي حيث تقع منطقة جازان على ساحل البحر الأحمر، مما يجعلها قريبة من الأسواق العالمية. والموارد الطبيعية المتنوعة التي تتمتع بها منطقة جازان، مثل النفط والغاز والفوسفات والأراضي الزراعية الخصبة. بالإضافة إلى البنية التحتية المتطورة كما شهدت منطقة جازان خلال السنوات الأخيرة استثمارات كبيرة في البنية التحتية. مثل الطرق والموانئ والمطارات. والقوى العاملة الماهرة نظراً إلى أن منطقة جازان تتمتع بقوى عاملة ماهرة ومؤهلة.

قطاعات واعدة

بالإضافة إلى ذلط تمتلك منطقة جازان العديد من القطاعات الواعدة التي تتمتع بفرص استثمارية كبيرة، ومن أبرز هذه القطاعات:

السياحة: تمتلك منطقة جازان العديد من المقومات السياحية، مثل الشواطئ والجزر والمواقع التاريخية والتراثية.
النقل والخدمات اللوجستية: تلعب منطقة جازان دورًا مهمًا في ربط المملكة العربية السعودية بأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا.
الزراعة: تتمتع منطقة جازان بأراضي زراعية خصبة، مما يجعلها مناسبة لزراعة العديد من المحاصيل.
الصناعات الغذائية: تمتلك منطقة جازان العديد من الفرص الاستثمارية في مجال الصناعات الغذائية. حيث تتمتع بإنتاج زراعي وثروة حيوانية كبيرة.

منتدى جازان للاستثمار

يهدف منتدى جازان للاستثمار إلى تعريف المستثمرين المحليين والدوليين بالفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة، وتعزيز الشراكات بين المستثمرين والجهات الحكومية والخاصة.

بينما يشارك في المنتدى أكثر من 100 مستثمر من مختلف أنحاء العالم. علاوة على ممثلين عن الجهات الحكومية والخاصة في المنطقة.

وخلال المنتدى، يتم عقد جلسات نقاشية وورش عمل حول مختلف القطاعات الاستثمارية في المنطقة. كما يتم عرض الفرص الاستثمارية المتاحة.

جهود حكومية

تبذل الحكومة السعودية جهودًا كبيرة لجذب الاستثمارات إلى منطقة جازان. وذلك من خلال إطلاق برامج ومشاريع تهدف إلى تحسين البيئة الاستثمارية في المنطقة.

مقالات ذات صلة:

منتدى جازان للاستثمار: خارطة طريق لتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.