منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

جروب فايف توقع عقدًا بقيمة 1.3 مليار ريال مع أرامكو السعودية

0

أعلنت شركة جروب فايف السعودية للأنابيب “جروب فايف“، عن توقيع عقدًا مع شركة أرامكو السعودية، بقيمة تبلغ نحو 1.3 مليار ريال، شاملة ضريبة القيمة المضافة.

 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد على تداول، أن العقد يشمل مشروع تصنيع، وتوريد أنابيب صلب حلزونية اللحام، خاصة بأحد المشاريع المملوكة لشركة أرامكو السعودية.

 

وأضافت أنه تم توقيع العقد يوم الخميس الموافق 30 مايو 2024، ولمدة 12 شهرًا. كما أنه من المتوقع أن ينعكس الأثر المالي بدءًا من الربع الثالث للعام المالي 2025. علاوة على ذلك لا توجد أطراف ذات علاقة.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

الشركة تتحول إلى الربحية

كما أظهرت النتائج المالية لشركة “جروب فايف” تحولها إلى الربحية، بإجمالي صافي ربح بلغ نحو 9.4 مليون ريال بنهاية عام 2023. مقارنة بصافي خسائر بلغ نحو 24.2 مليون ريال، بنهاية عام 2022.

 

في حين قالت الشركة إنها حققت صافي ربح قدره 9.37 مليون ريال، خلال العام المالي 2023م. مقارنة بصافي خسارة قدره 24.2 مليون ريال، خلال العام المالي 2022م. بينما يعود ذلك بشكل أساسي إلى تحقيق مبيعات، قدرها 455 مليون ريال، خلال السنة المالية 2023م.

 

وأكدت أنها حققت إيرادات قدرها 455 مليون ريال خلال السنة المالية 2023م، مقارنة بإيرادات تبلغ 230 مليون ريال. خلال السنة المالية 2022م، مسجلةً ارتفاعًا قدره 97.4%. يعود ذلك الارتفاع إلى الزيادة في حجم المبيعات، ومتوسط أسعار البيع للطن.

 

كما قالت الشركة إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية)، بنهاية الفترة بلغت 324.075 مليون ريال. مقابل 313.274 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

 

كذلك أعلنت شركة جروب فايف السعودية للأنابيب، في وقت سابق عن توقيع عقد مع شركة أرامكو السعودية. بقيمة نحو 186 مليون ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة.

 

كما أنه خلال مارس الماضي أعلنت شركة جروب فايف السعودية للأنابيب – جروب فايف. عن توقيع عقد توريد أنابيب نظام نقل مياه رأس الخير إلى الرياض مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة. بحوالي 3 مليارات ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.