جامعة الملك عبدالعزيز توقع اتفاقية تعاون مع معهد المحاسبين القانونيين ICAEW

0 65

وقع معهد المحاسبين القانونيين  ICAEW اتفاقية تعاون مع واحدة من أبرز الجامعات في المملكة العربية السعودية – جامعة الملك عبدالعزيز (KAU)،  بهدف المساهمة في تطوير مهنة المحاسبة والتمويل على مستوى المملكة.

اقرأ أيضًا..جامعة الملك عبدالعزيز تُبرم اتفاقية لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي

ووقع على الاتفاقية كل من مايكل آرمسترونغ، المحاسب القانوني المعتمد والمدير الإقليمي لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، والدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، رئيس جامعة الملك عبد العزيز.

جامعة الملك عبدالعزيز
جامعة الملك عبدالعزيز

وتمثّل هذه الاتفاقية الواعدة، بداية تعاون واسع النطاق لتطوير المناهج التعليمية وبرامج التدريب المهني.

رؤية 2030

وتأتي الاتفاقية، تماشيًا مع رؤية السعودية 2030، وتعد جزءًا من استراتيجية معهد المحاسبين القانونيين ICAEW للتعاون،  ودعم مبادرات تنمية المتخصصين في المحاسبة والتمويل في المملكة العربية السعودية.

تتيح الاتفاقية لطلاب جامعة الملك عبد العزيز فرصة الحصول على شهادة معهد المحاسبين القانونيين ICAEW في التمويل والمحاسبة والأعمال (CFAB)، والتي تحظى باعتراف دولي وتزوّد الحاصلين عليها بمعرفة أساسية في مجالات الأعمال والتمويل والمحاسبة.

معهد المحاسبين القانونيين ICAEW

وقال مايكل آرمسترونغ، المحاسب القانوني المعتمد والمدير الإقليمي لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا: “يشرفنا توقيع هذه الاتفاقية مع واحدة من أبرز الجامعات المرموقة في المملكة العربية السعودية، بل في شتى أنحاء الشرق الأوسط.

النمو الاقتصادي المستدام

وتابع: إنها خطوة تعكس التزامنا المتواصل بالعمل عن كثب مع أهم الجامعات والمؤسسات الأكاديمية؛ من أجل تنمية الكفاءات في مجال المحاسبة بالمنطقة، والتي من شأنها أن تلعب دورًا محوريًا في النمو الاقتصادي المستدام للمملكة، والمساهمة في تحقيق أهدافها الطموحة ضمن رؤية السعودية 2030″.

اقرأ المزيد..وزارة البيئة توقّع مذكرة تفاهم مع جامعة الملك فيصل لتقديم دورات تدريبية

وبموجب الاتفاقية، سيبحث الطرفان الفرص المتاحة لتضمين شهادة معهد المحاسبين القانونيين ICAEW في التمويل والمحاسبة والأعمال (CFAB) في شهادة بكالوريوس العلوم في المحاسبة المهنية التي تمنحها جامعة الملك عبد العزيز، بالإضافة إلى استكشاف إمكانية أن تصبح جامعة الملك عبد العزيز مركزاً معتمداً لاختبارات شهادة معهد المحاسبين القانونيين ICAEW في التمويل والمحاسبة والأعمال (CFAB).

بدوره، قال الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، رئيس جامعة الملك عبد العزيز: “نفتخر بشراكتنا مع معهد المحاسبين القانونيين ICAEW، لا سيما وأنها مؤسسة عالمية رائدة في المحاسبة والتمويل على مستوى العالم، مضيفًا:”إننا في جامعة الملك عبد العزيز نفخر بضمان حصول طلابنا على أفضل الموارد الأكاديمية والتدريب لتنمية معارفهم وتطوير مهاراتهم”.

شراكة عالمية

وأضاف: “إن هذه الشراكة تؤسس إطار عمل لا يدعم أهدافنا فحسب، بل يساهم أيضاً في الطموحات الكبيرة للمملكة العربية السعودية من خلال تزويد المواطنين والمقيمين بإمكانية الوصول إلى شهادات معهد المحاسبين القانونيين ICAEW وبرامج التدريب المعترف بها عالمياً”.

 

close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.