جامعة الطائف تفتتح أسبوع ريادة الأعمال العالمي 2020

0 14

افتتح الدكتور يوسف عبده عسيري؛ رئيس جامعة الطائف، اليوم الثلاثاء، برنامج فعاليات أسبوع ريادة الأعمال العالمي 2020، الذي تنظمه الجامعة مُمثلة بمركز الابتكار وريادة الأعمال، بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال (Global Entrepreneurship Network (GEN.

كما دشن عسيري؛ منظومة مركز الابتكار وريادة الأعمال التي تشتمل على 5 منصات إلكترونية لدعم رواد ورائدات الأعمال وأصحاب الأفكار الابداعية من داخل وخارج الجامعة.

أسبوع ريادة
أسبوع ريادة

وتشتمل منظومة مركز الابتكار وريادة الأعمال على “منصة خبراء”، تهدف إلى تمكين المستفيدين من التواصل مع خبراء في المجالات كافة لطلب الاستشارات السريعة للبدء بمشاريعهم الخاصة، ومنصة احتضان لاحتضان الأفكار الإبداعية والمشاريع الناشئة ومنصة (IAE – HUB) التي تهدف إلى بناء قاعدة بيانات مصممة لمعرفة المتعاونين مع المركز أو المهتمين للاستفادة من الخدمات وتنظيم عملية التواصل بين المهتمين في مناقشة الأفكار الابتكارية والريادية، وكذلك منصة مسابقات وورش عمل ودورات.

اقرأ المزيد:

خلال أسبوع ريادة الأعمال العالمي.. غرفة مكة تُدشّن أول منصة استشارات

 

ويقوم مركز الابتكار وريادة الأعمال، تزامنًا مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بجامعة الطائف، بنشر محتوى تثقيفي متنوع عبر حسابات التواصل الاجتماعي للجامعة عن جميع الموضوعات المتعلقة بريادة الأعمال، كأساسيات بدء التجارة، والتعريف بنماذج العمل، وأهمية دراسات الجدوى لنجاح المشاريع الريادية والعديد من الموضوعات المهمة.

ويُشار إلى أن الجامعة تنظم خلال هذا الأسبوع، العديد من ورش العمل والفعاليات الافتراضية بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال (GEN)، تعزيزًا لنشر ثقافة الابتكار والريادة بين طلابها وطالباتها وأبناء المجتمع، وتوجيههم نحو الخيارات المهنية المناسبة والمتاحة، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030؛ إذ بلغ عدد المسجلين في فعاليات اليوم الأول أكثر من 1300 شخص، فيما يتوقع أن يستفيد من هذا البرنامج أكثر من خمسة آلاف مستفيد ومستفيدة.

ويُذكر أن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يُعد مبادرة دولية دشنت في العام 2008، بهدف تعريف الشباب الناشئ بريادة الأعمال، وتبادل المعرفة والخبرات المختلفة من خلال إقامة هذه المبادرة السنوية، وتوفير بيئة خصبة للتواصل بين رواد الأعمال.

اقرأ أيضًا:

انطلاق فاعليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال للعام الـ 13 في مصر  

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.