منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ثمار تضخ 6 ملايين ريال في صندوق استثمار عقاري

0

أعلنت شركة ثمار التنمية القابضة – ثمار، عن استثمار مبلغ 6 مليون ريال في صندوق استثمار عقاري مرخص من هيئة السوق المالية لتطوير مشروع إنشاء برج سكني في مدينة الرياض.

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أنه من المتوقع أن يكون هذا الاستثمار ذا أثر مالي وإيجابي ويأتي ضمن توجه الشركة بالاستثمار في المشاريع العقارية المميزة

أضافت أن بداية الاستثمار شهر يوليو 2024م. كما أن الصندوق المستثمر فيه، هو صندوق أصول وبخيت الجهات الأربعة لتطوير اليمامة سيتي سنتر.

أشارت إلى أن المطور العقاري هو شركة الجهات الأربعة العالمية التجارية. كما أن رأس مال الصندوق 124.1 مليون ريال. علاوة على ذلك فإن مدة الاستثمار 37 شهرًا، ونسبة العائد من المشروع: 116.36%.

كما قالت إن الصندوق يهدف إلى إنشاء 97 وحدة سكنية ومرافقها يمامة سيتي سنتر، في مدينة الرياض حي العليا على شارع العليا العام مقابل برج المملكة، وتبلغ مساحة المشروع 1600 متر مربع.

 

كذلك أضافت أن هذا الاستثمار يتوافق مع خطة التنظيم المالي التي سبق الإعلان عنها بالاستثمار في المشاريع العقارية ذات العوائد المجزية. علاوة على ذلك تعلن الشركة عن أي تطورات بهذا الخصوص لاحقا.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

خسائر الربع الأول

في حين ارتفعت خسائر  شركة ثمار التنمية القابضة – ثمار، إلى 2.3 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2024. بينما حققت خسائر بلغت نحو 326.4 ألف ريال خلال نفس الفترة من عام 2023.

أوضحت الشركة أن سبب ارتفاع الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة مع خسائر الربع المماثل من العام السابق. كذلك مقارنة بالربع السابق، يعود إلى ارتفاع المصروفات العمومية والإدارية.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

كما قالت الشركة إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية)، بنهاية الفترة بلغت 28.833 مليون ريال. بينما بلغت نحو 100.834 مليون ريال في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

علاوة على ذلك بلغ إجمالي الخسائر الشاملة للربع الحالي 2.306 مليون ريال. بالمقارنة مع إجمالي الخسائر الشاملة للربع المماثل، بقيمة 326.403 آلاف ريال، ومقارنة مع إجمالي الدخل الشامل بقيمة 2.487 مليون ريال للربع السابق.

كذلك بلغت الخسائر المتراكمة 262.193 مليون ريال، ونسبتها من رأس المال 104.88%. في حين تقوم الشركة حاليًا بالاستثمار في صندوق استثمار عقاري.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.