منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ثقة دولية مُتجددة في دور المملكة لدعم أهداف مجلس البحوث العالمي

0

أعاد مجلس محافظي مجلس البحوث العالمي، بالإجماع، اليوم الأربعاء، انتخاب المملكة العربية السعودية، ممثلة بالدكتور منير بن محمود الدسوقي، لمنصب نائب رئيس المجلس.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي الثاني عشر لـ”محافظي مجلس البحوث العالمي” 2024، الذي عقد في مدينة إنترلاكن السويسرية، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

إنجاز هام يعزز مكانة المملكة

يأتي إعادة انتخاب الدكتور الدسوقي، للمرة الثانية على التوالي لمنصب نائب رئيس “محافظي مجلس البحوث العالمي”، بعد فوزه الأول عام 2022، ليعكس المكانة الرفيعة للمملكة وجهودها المميزة في تنمية البحث والتطوير والابتكار على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتعد هذه المرة الأولى التي يشغل فيها ممثل عن السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا المنصب القيادي في مجلس البحوث العالمي منذ إنشائه عام 2012، مما يدل على ثقة المجلس بدور المملكة الريادي في تحقيق أهدافه المستقبلية.

مساهمات المملكة المميزة

تعد المملكة العربية السعودية، عضوًا فعالًا في مجلس البحوث العالمي منذ تأسيسه. وتترأس اجتماعاته الإقليمية الدورية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقد ساهمت كثيرًا في تعزيز العمل الإقليمي المشترك بين مجالس البحوث في المنطقة، ودعمت جهودها لتقوية حضورها ومساهماتها في تقدم المعرفة والابتكار على المستوى العالمي.

أهداف مجلس البحوث العالمي

يهدف مجلس البحوث العالمي، إلى تحسين التواصل والتعاون بين مجالس البحوث ومؤسسات تمويل أنشطة البحث والتطوير على مستوى العالم.

وكذلك تعزيز تبادل المعلومات وتقديم أفضل الممارسات للتعاون البحثي عالي الجودة فيما بينها.

كما يسعى المجلس إلى استكشاف الآليات الداعمة للمؤسسات العلمية البحثية حول العالم، ومعالجة قضايا دعم أنشطة البحث والتطوير، وتنظيم مجالس البحوث ومؤسسات التمويل الراغبة في بناء قدراتها بمواصفات عالمية.

مشاركة فاعلة من المملكة

تشارك المملكة بنشاط في مختلف مبادرات وبرامج مجلس البحوث العالمي. كما تقدم خبراتها ودعمها لتعزيز جهود المجلس في تحقيق أهدافه.

وتعد هذه المشاركة تجسيدًا للالتزام بدعم البحث العلمي والابتكار، وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

 

تعد إعادة انتخاب الدكتور منير الدسوقي، نائبًا لرئيس مجلس محافظي مجلس البحوث العالمي، إنجازًا مهمًا يعزز مكانة المملكة كمركز عالمي للبحث العلمي والابتكار.

كما تؤكد هذه الخطوة التزام المملكة بدعم الجهود الدولية في هذا المجال، وتساهم في تعزيز التعاون بين الدول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.