منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

توقيع 7 اتفاقيات حكومية لدعم تنفيذ “كود الطرق”

0

أعلنت الهيئة العامة للطرق، توقيع 7 اتفاقيات مع جهات حكومية مختلفة، لدعم تنفيذ “كود الطرق” السعودي.

 

وتهدف الاتفاقيات السبع، إلى إدراج كود الطرق السعودي في كراسات المشاريع، وتعزيز وتنمية المحتوى المحلي في قطاع الطرق، وتحسين جودة مشاريع الطرق في جميع المناطق، وتقديم ورش تدريبية لموظفي الأمانات.

 

ووقعت هيئة الطرق، تلك الاتفاقيات مع: هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وهيئة كفاءة الانفاق والمشروعات الحكومية، وأمانة منطقة المدينة المنورة، وأمانة منطقة القصيم، وأمانة منطقة تبوك، وأمانة منطقة الحدود الشمالية، وأمانة منطقة عسير.

 

جاء ذلك على هامش حفل إطلاق “كود الطرق” برعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق؛ المهندس صالح الجاسر.

 

حضر حفل إطلاق الكود رئيس الهيئة المكلف؛ المهندس بدر الدلامي، وعدد من قيادات هيئات تطوير المناطق، وهيئات تطوير المدن، وأمانات المناطق.

 

 

 

مرجع فني

 

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للطرق كانت قد أطلقت كود الطرق ليكون مرجعًا فنيًا لكل الجهات المسؤولة عن الطرق في المملكة بجميع مستوياتها مثل: الوزارات، وهيئات التطوير في المناطق، وهيئات تطوير المدن، وأمانات المناطق، وبلديات المدن والمحافظات وغيرها.

 

كما يأتي لتمكين الجهات من الوصول للمعلومات اللازمة لتخطيط وتصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة الطرق، بجميع تصنيفاتها في المملكة.

 

ويهدف الكود إلى وضع محدد لمستويات السلامة والأمان، والكفاءة الاقتصادية، والبيئة، والاستدامة.

 

أيضًا أعدت الهيئة كود الطرق نظرًا لتعدد الجهات المنفذة لشبكة الطرق في المملكة والمواصفات والسياسات، التي تتبعها كل جهة.

 

وبالتالي دعت الحاجة لكود خاص يراعي كل التغيرات والتضاريس في مختلف مناطق المملكة، ويضع مستوى محددًا للسلامة والأمان والجودة والبيئة والاستدامة.

 

وذكر أن كود الطرق السعودي، يتضمن 25 كودًا موزعًا على التخطيط والدراسات الأولية للطرق، وتصميم وتنفيذ وصيانة الطرق والجسور والأنفاق، وهندسة المرور وسلامة الطرق، وجوانب البيئة للطرق، ومتطلبات المركبات ذاتية القيادة.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.