منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع علي بابا لتعزيز التواجد الدولي لمنتجات المملكة

0

أعلنت هيئة تنمية الصادرات السعودية عن توقيع مذكرة تفاهم مع منصة “علي بابا” الصينية، الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية في خطوة استراتيجية تعكس النمو المتسارع للتجارة الإلكترونية والتعاون الدولي.

 

كما يهدف التعاون إلى تعزيز الوجود الرقمي للمنتجات السعودية وفتح أبواب جديدة أمام المصدرين السعوديين للوصول إلى أسواق عالمية أوسع.

 

بينما تم الإعلان عن هذه الشراكة خلال فعاليات منتدى التعاون الخليجي الصيني للصناعات والاستثمار، الذي عقد في مدينة شيامن الصينية يومي 23 و24 مايو 2024. كذلك شهد المنتدى حضور خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، الذي ترأس الوفد السعودي المشارك.

 

في حين تسعى مذكرة التفاهم إلى تحقيق أهداف طموحة تشمل. تسهيل دخول المنتجات السعودية إلى الأسواق الدولية وتعزيز الصادرات السعودية. كما تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود الهيئة لدعم المصدرين السعوديين وتمكينهم من الاستفادة من الفرص التي توفرها الأسواق العالمية.

 

بينما يعد توقيع المذكرة مع منصة “علي بابا”، واحدة من أكبر المنصات الإلكترونية عالميًا. خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف الهيئة الاستراتيجية. علاوة على ذلك فإن هذا التعاون يفتح آفاقًا جديدة للمنتجات السعودية ويسهم في تحقيق رؤية. المملكة 2030 الرامية إلى زيادة الصادرات غير النفطية وتنويع مصادر الدخل الوطني.

 

وتشير المعلومات إلى أن المذكرة تتضمن خطوات ملموسة، رغم عدم الإعلان عن خطة زمنية محددة لتنفيذ مذكرة التفاهم. بين هيئة تنمية الصادرات السعودية ومنصة علي بابا في المصادر المتاحة حتى الآن.إذ يتم  إضافة قسم خاص في المنصة للشركات السعودية المسجلة، مما يسهل على المشترين الدوليين العثور على المنتجات السعودية. كذلك من المحتمل أن تعلن الهيئة عن هذه التفاصيل في وقت لاحق عبر قنواتها الرسمية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.