منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تعليم جازان: تأهل 9 طلاب للأولمبيادات الدولية وملتقى الفضاء

تأهل 9 طلاب وطالبات في مسابقة “موهوب2” لبرنامج موهبة للأولمبيادات الدولية ولملتقى الشتاء للفلك والفضاء، الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم، وفق ما أعلنته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان.

 

قد يعجبك..الخميس.. انطلاق Ignite| The Game لإلهام الموهوبين من أبناء الوطن

التخصصات المتأهلة

كما أوضحت الإدارة أن 3 طلاب حصلوا على ميداليات التميز على مستوى المملكة في مسابقة موهوب وانتقلوا لبرنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، في حين تأهل ثلاثة آخرين من الطلاب لبرنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، بينما تأهل 3 طلاب لملتقى الشتاء للفلك والفضاء.

 

مسابقة موهوب – برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية

مسابقة موهوب – برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية: هي مسابقة علمية سنوية تستهدف الطلبة من الصف السادس الابتدائي الى الصف الثاني ثانوي، وتهدف إلى اكتشاف الطلبة المتميزين في العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والفلك والفضاء. كما تهدف إلى إلحاقهم بالبرامج التدريبية المتخصصة؛ لتدريبهم وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات والأولمبيادات الدولية .

 

كما تهدف المسابقة إلى اكتشاف الطلبة المتميزين، دعم الطلبة المتميزين ببرامج تدريبية متخصصة، تطويرالعملية التعليمية، ترشيح الطلبة المتميزين للانضمام في فرق الأولمبيادات الدولية​. وذلك في التخصصات التالية الكيمياء، الأحياء ، الفيزياء، الرياضيات، العلوم، الفلك والفضاء (برعاية هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية)​.

في حين تستهدف طلبة التعليم العام من الصف السادس الابتدائي إلى الصف الثاني ثانوي. بحسب صفه الدراسي للعام 1445هـ، ووفق الفئات الآتية: ​​​تخصص العلوم والرياضات تستهدف طلبة الصفين السادس الابتدائي والأول المتوسط. في تخصص الكيمياء والفيزياء والاحياء تستهدف طلبة الصفين الثاني والثالث المتوسط. في تخصص الفلك والفضاء نستهدف الطلبة من الصف الثالث متوسط إلى الثاني ثانوي (برعاية هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية).

 

شروط التسجيل في المسابقة

أن يكون الطالب أو الطالبة سعودي الجنسية، أن يقوم الطالب بالتسجيل للمشاركة بمسابقة موهوب من خلال تعبئة النموذج الإلكتروني لطلب المشاركة. كما لن يتم قبول أي طالب غير مسجل بالطريقة الرسمية المعتمدة. أن يسجل الطالب في تخصص علمي واحد فقط.​ مقدار مساهمة ولي الأمر للتسجيل ( 40 ريالًا)

 

مقالات ذات صلة:

طلاب سعوديون يحصدون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للمعلوماتية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.