منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تعزيز مكانة التمور السعودية عالميًا.. المركز الوطني للنخيل يُبرم اتفاقية مع “علي بابا”

0

اختتم المركز الوطني للنخيل والتمور زيارة ناجحة إلى مجموعة علي بابا الصينية، تهدف إلى تعزيز تسويق التمور السعودية ومشتقاتها عالميًا.

شراكة استراتيجية مع علي بابا

تضمنت الزيارة، التي استمرت ستة أيام، توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتأهيل 23 شركة تمور سعودية لاستخدام منصة “علي بابا” الإلكترونية في تسويق منتجاتها في الأسواق العالمية، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

كما شملت الزيارة أيضًا عقد لقاءات مع أبرز الشركات العالمية في قطاع الأغذية، وورش عمل تدريبية للشركات السعودية حول استخدام منصة “علي بابا” وتوسيع نطاق أعمالها باستخدام التجارة الإلكترونية، وجلسات حوارية لتعزيز التبادل التجاري بين الشركات السعودية والصينية.

نتائج إيجابية

تأتي هذه المبادرات في إطار جهود المركز الوطني للنخيل والتمور لرفع صادرات المملكة من التمور ومشتقاتها، وتحقيقًا لاستراتيجية المركز في جعل التمور السعودية الخيار الأول للمستهلكين عالميًا.

بينما أثمرت هذه الجهود عن ارتفاع قيمة صادرات المملكة من التمور إلى الصين بنسبة 120% خلال العام الماضي، كما ارتفعت قيمة الصادرات خلال الربع الأول من العام الحالي 2024م بنسبة 13.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

مستقبل واعد

يتوقع أن تسهم الشراكة مع علي بابا في زيادة صادرات المملكة من التمور إلى جميع أنحاء العالم. وتعزيز مكانة المملكة كأكبر منتج ومصدر للتمور على مستوى العالم.

في حين تتمتع المملكة بإنتاج سنوي من التمور يزيد عن 1.6 مليون طن. كما تحتضن أكثر من 36 مليون نخلة، وتنتج مجموعة متنوعة من أصناف التمور المميزة.

مساعٍ حثيثة

تعمل وزارة البيئة والمياه والزراعة على تطوير قطاع النخيل والتمور وتحسين جودة الإنتاج. وتطبيق معايير الجودة للتمور القابلة للتصدير.

كما يعد المركز الوطني للنخيل والتمور نموذجًا رائدًا في التعاون مع القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة. لتحقيق أهداف المملكة في تنمية قطاع النخيل والتمور علاوة على تعزيز مكانة التمور السعودية في الأسواق العالمية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.