تعرف على شركات الطيران والمطارات العالمية الأكثر دقة في المواعيد

0 88

أعادت شركة تحليلات الطيران “سيريوم” Cirium إصدار تقارير الأداء الشهرية، وذلك مع ازدياد عدد الرحلات الجوية حول العالم وسط تخفيف قيود السفر الجوي التي فرضت للحد من تفشي فيروس “كورونا”.

الرحلات المكتملة

وأوضحت الشركة، أنها أعادت نشر تقريرها مع عودة السفر الجوي، إذ زادت الرحلات المكتملة بنسبة 117% خلال مايو، مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي؛ وهو ما يعود بشكل أساسي إلى الخدمات المحلية.

تقرير الأداء

وأصدرت الشركة على مدى أكثر من عقد زمني تقرير الأداء لتوفير رؤى حول مدى الالتزام في المواعيد في شركات الطيران والمطارات على مستوى العالم، ولكن توقف التقرير في أوائل عام 2020، مع تضرر الرحلات الجوية من جائحة “كوفيد-19”.

سلسلة مقاييس

ويستخدم التصنيف سلسلة من المقاييس بما في ذلك ما إذا كانت رحلات المغادرة والوصول تصل مبكرًا أو في الموقت المحدد، والوصول في غضون 15 دقيقة من الجدول الزمني، وما إذا كانت تعمل الرحلات الجوية في الوقت المحدد.

الطيران
الطيران

اقرأ المزيد:

«إيرباص» ترفع تسليماتها لـ50 طائرة في مايو

عوامل التأخير

ومن جهته، ذكر “جيريمي بوين”، المدير التنفيذي لـ “سيريوم” في التقرير: أن العوامل التي تسبب التأخير – المجال الجوي المزدحم أو الممرات أو الركاب – لم تكن موجودة في عام 2020، فمن المرجح أن تعود ببطء في عام 2021 وعام 2022.

الخطوط اليابانية

وصُنفت الخطوط الجوية اليابانية وخطوط هاواي الجوية، و”ريد وينجز” و”أفيانكا” خلال شهر مايو 2021، كأكثر شركات الطيران دقة في المواعيد.

أفضل المطارات

تصدر مطار “هانيدا” في طوكيو قائمة أكثر 20 مطارًا في العالم انضباطًا في المواعيد، تلاه في المركز الثاني المطار الروسي “شيريميتيفو الدولي”.

نصف مليون رحلة

وأوضح التقرير أن أفضل 20 مطارًا تعاملوا مع أكثر من نصف مليون رحلة ركاب خلال مايو، وهو يعد منخفضًا بنسبة 4% فقط مقارنة مع فبراير 2020.

اقرأ أيضًا:

المطارات الأمريكية تُسجل ارتفاعًا في أعداد المسافرين لأعلى مستوى

الرابط المختصر :
close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.