تعاون مشترك بين القطاعين الحكومي والخاص في السعودية لدعم رواد ورائدات الأعمال

0

جدة: الاقتصاد اليوم

أطلقت شركتان تمثلان القطاعين الحكومي والخاص، تعاونًا مشتركًا بينهما لدعم الجهود المبذولة لجعل بيئة العمل الوظيفية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة ملائمة ومحفزة لرواد الأعمال السعوديين، وتقديم مجموعة من المزايا والاستثناءات لهذه الشركات.
وأعلنت شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني، في بيان صحافي، توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة حاضنات ومسرعات الأعمال (BIAC) وهي شركة حكومية، تمكن بموجبها رواد ورائدات الأعمال السعوديين الذي تحتضن (BIAC) منشآتهم، من الاستفادة من برامجها للرعاية الطبية.
ومثل شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني في توقيع الاتفاقية، شادي حسن؛ رئيس قسم الشركات الصغيرة والمتوسطة، فيما مثل شركة حاضنات ومسرعات الأعمال (BIAC) رئيسها التنفيذي، نواف بن عاطف الصحاف.

وقال شركة بوبا، إن الاتفاقية تمثل دعمًا مباشرًا منها لعملائها في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، لتحفيزهم على الإبداع، كما تجسد التزامها بدعمهم مهنيًا، وبتعزيز عملية التوطين، مؤكدة أنها تبذل قصارى جهدها لدعم رواد ورائدات الأعمال السعوديين ضمن قطاع الأعمال، وتطوير أدوارهم في المجتمع، وأن تكون شريكتهم في نجاح أعمالهم.

وأوضحت أن الاتفاقية الموقعة مع شركة حاضنات ومسرعات الأعمال (BIAC)، نصت على دعم فرص التعاون بين الطرفين، وتسخير خبراتهما وإمكاناتهما لدعم الشركات الناشئة المحتضنة.

وأشارت شركة بوبا في هذا الصدد إلى أهمية هذه الاتفاقية في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تماشيًا مع رؤية 2030 وأهداف برنامج التحول الوطني 2020؛ إذ أكدت الرؤية على تحفيز هذا القطاع لخلق فرص توظيف مناسبة للمواطنين في جميع أنحاء المملكة من طريق دعم ريادة الأعمال، عبر إجراءات عدة تسهم في رفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20 إلى 35 في المئة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.