تزامنًا مع اليوم العالمي للدفاع المدني..الهيئة الملكية بالجبيل تعقد مؤتمرًا توعويًا

0 50

نظمت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الأمن الصناعي والسلامة، معرضًا توعويًا لمرتادي الشواطئ بمدينة الجبيل الصناعية، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للدفاع المدني 2021م، تحت شعار (يد تبني ويد تحمي)، مع التقيد بجميع الاشتراطات والاحترازات الصحية.

اقرأ أيضًا..الهيئة الملكية بالجبيل تُطلق مبادرة تسهيل لدعم أصحاب الهمم

الهيئة الملكية بالجبيل
الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل

واستعرض المعرض طرق الحماية من الحرائق في المنازل، مثل استخدام مطفأة وبطانية الحريق في الحوادث المنزلية، وكذلك طرق التعامل مع حوادث الطهي ومراوح الشفط بالمطبخ.

الهيئة الملكية بالجبيل
الهيئة الملكية بالجبيل

كما احتوى المعرض على كيفية عمل خطة إخلاء، وتحديد مخارج الطوارئ، والتعامل مع الحادث وطرق استخدام وسائل التدفئة ومخاطر الأجهزة والتوصيلات والموزعات الكهربائية، والاختيار الأمثل لها.

كما أوضح مدير إدارة الأمن الصناعي والسلامة المهندس سعيد الشهري، أن الهيئة الملكية تحرص باستمرار على توعية المجتمع، مشيرًا إلى أن هذه المشاركة تأتي ضمن خطط الإدارة في التوعية بالسلامة والوقاية من الحرائق، والذي يعتبر حجر زاوية في أهمية تقليل الحوادث والإصابات والمخاطر بشكل عام.

وأضاف ان الهيئة الملكية من المدن المتطورة ولديها خبرة عريقة في التعامل مع المخاطر بكل جوانبها، حيث نمتلك أفضل الكوادر البشرية المدربة على مستوى عالي، وكذلك أحدث معدات الاطفاء والانقاذ، مبيناً أن هذا المعرض التوعوي جاء متزامناً مع اليوم العالمي للدفاع المدني 2021م؛ حيث حرصنا أن نشارك في هذا اليوم بتوعية المجتمع.

وكشف، عن خطة قادمة لتفعيل العديد من البرامج التوعوية الحديثة والمتطورة، والتي روعي فيها أن تكون شاملة وذات قيمة مضافة، بالتعاون مع الشركاء بالمدينة من الصناعات والجهات ذات العلاقة، بحيث تكون شاملة لجميع الفئات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.