منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تركي العيطشان: 5 مزايا رئيسية لمذكرة التفاهم بين الداخلية وهيئة كفاءة الإنفاق

وقعت وزارة الداخلية السعودية مذكرة تفاهم مع هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وذلك في إطار معرض الدفاع العالمي 2024، تستهدف نشر ثقافة كفاءة الإنفاق، والتعاون في المبادرات والبرامج المعتمدة ومواءمة الأهداف ورفع جودة المشروعات، وتنظيم اللقاءات والندوات والمؤتمرات والدورات التدريبية المتخصصة في المجالات ذات الصلة.

 

قد يعجبك..لنشر رسائل التوعية.. شركة العثيم للاستثمار ووزارة الداخلية توقعان مذكرة تعاون

تفاصيل مذكرة التفاهم

من جانبه، قال م. تركي بن راشد العطيشان المدير العام للقطاع الامني بهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية. إن مذكرة التفاهم تأتي ضمن إستمرار الأعمال والتعاون بين الطرفين، من خلال العمل على منهجيات هيئة كفاءة الإنفاق سواء كانت في المشروعات الرأسمالية أو إدارة الأصول والمرافق.

وأضاف تركي بن راشد العيطشان أن هناك أعمال قائمة حاليًّا مع وزارة الداخلية. حيث يوجد فريق مقيم في إدارة المشاريع كما يوجد فريق مقيم مع إدارة المشتريات. موضحًا أن هناك مخرجات متميزة من الطرفين، وأن الأعمال ستكون مستمرة بين الجانبين.

ومثل وزارة الداخلية في توقيع مذكرة التفاهم العقيد المهندس محمد بن سعود البيشي الرئيس التنفيذي لمكتب تحقيق كفاءة الإنفاق وتنمية الإيرادات غير النفطية. ومن جانب الهيئة نائب الرئيس التنفيذي للأصول والمرافق والمكلف على تمكين الجهات الحكومية المهندس تركي بن أحمد بخاري.

جدير بالذكر أن هيئة الإنفاق والمشروعات الحكومية. هي هيئة حكومية سعودية تأسست عام 2021، وتهدف إلى تحقيق كفاءة الإنفاق في الجهات الحكومية. والارتقاء بجودة المشروعات والأصول والمرافق، وتخطيط البنية التحتية. والبرامج والمبادرات والعمليات التشغيلية الممولة من الميزانية العامة للدولة.

وتختص الهيئة بالعديد من المهام، منها وضع الأنظمة واللوائح المتعلقة بكفاءة الإنفاق. الإشراف على تنفيذ برامج كفاءة الإنفاق. كما تختص بتقييم ومراجعة طلبات الجهات الحكومية للحصول على تمويل المشروعات. بالإضافة إلى نشر الوعي بأهمية كفاءة الإنفاق.

تعمل الهيئة على تحقيق أهدافها من خلال التعاون مع الجهات الحكومية الأخرى. كما تعمل على الاستثمار في البحث العلمي. بالإضافة إلىى التعاون مع القطاع الخاص. كذلك المشاركة في الفعاليات الدولية.

وتعد هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية من أهم الجهات الحكومية التي تلعب دورًا هامًا في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وذلك من خلال تحقيق كفاءة الإنفاق في الجهات الحكومية. والارتقاء بجودة المشروعات والأصول والمرافق.

 

مقالات ذات صلة:

وزارة الداخلية تُحذر من عقوبة مساعدة مخالفي أمن الحدود

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.