منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تراجع أسعار الذهب مع توقعات المستثمرين لبيانات التضخم في الولايات المتحدة

0

شهدت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، انخفاضًا مع ترقب المستثمرين لصدور بيانات مهمة حول التضخم في الولايات المتحدة قد تعطي مؤشرًا على التوقيت المحتمل لأول خفض في أسعار الفائدة من قِبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

قد يعجبك..“بريندي” يُشيد برعاية ولي العهد للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض

وفي تمام الساعة 05:00 بتوقيت غرينتش تراجعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2 % إلى 2354.77 دولار للأوقية، بعدما سجلت الجلسة السابقة أعلى مستوى للذهب في أسبوعين، في حين هبطت العقود الآجلة للذهب الأمريكية بنسبة 0.6 % إلى 2361 دولارًا.

 

ومن المتوقع أن تصدر بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة غدًا الثلاثاء، تليها بيانات مؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء، وفقًا لـ رويترز.

 

وبعد صدور بيانات ضعيفة للوظائف الأمريكية لشهر أبريل وتقرير وظائف الأسبوع الماضي زادت التوقعات بأن يتبنى البنك المركزي الأمريكي تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

 

وتوقع متعاملون أن يبدأ البنك المركزي الأمريكي في دورة تيسير نقدي خلال سبتمبر؛ حيث تقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

 

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى فشهدت الفضة انخفاضًا بنسبة 0.4 % إلى 28.03 دولار للأوقية، بينما هبط البلاتين بنسبة 0.1 % إلى 992.89 دولار، وظل البلاديوم ثابتًا عند 978.03 دولار.

مقالات ذات صلة:

الاحتياطي الفيدرالي يؤكد التزامه بمكافحة التضخم ويستبعد خفض أسعار الفائدة

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.