منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تراجع أرباح البنك العربي بالأردن 66% جراء جائحة كورونا

تراجعت إيرادات البنك العربي، أكبر بنوك الأردن خلال النصف الأول من العام الجاري، جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد على القطاع المصرفي.

وأكد بيان للبنك اليوم أن أرباحه هبطت بنسبة 66%؛ لتصل إلى 152.1 مليون دولار.

وتابع البنك -وهو من ضمن أكبر المؤسسات المالية الرئيسية في الشرق الأوسط:” إجمالي القروض ارتفع بنسبة 2%، إلى 26.7 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي، في حين ارتفعت الودائع بنسبة 5%؛ لتصل إلى 35.9 مليار دولار.

وأوضح البنك أن خفض أسعار الفائدة، وهبوط أسعار النفط أثرا على الإيرادات.

ويقول صبيح المصري؛ رئيس مجلس إدارة البنك العربي إن انتشار البنك في أسواقٍ كثيرة خفف إلى حدٍ كبير من أثر فيروس كورونا عليه.

وأشار المصري إلى أن البنك يعمل البنك العربي في 30 دولة في خمس قارات ويملك حصة تُقدّر بـ40 % في البنك العربي الوطني بالسعودية.

في السياق ذاته قالت نعمة صباغ؛ الرئيس التنفيذي للبنك :”إن السيولة ما زالت مرتفعة مع تسجيل نسبة القروض إلى الودائع 74.4 في المئة بحلول نهاية يونيو الماضي.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.