منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تدشين برنامج “دبلوم فني مراقبة الجودة” بجامعة الأميرة نورة 

نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم الأحد، لقاءً حواريًا مع وزير الصناعة والثروة المعدنية، الأستاذ بندر الخريف، وطالبات الجامعة، بالتزامن مع تدشين برنامج (دبلوم فني مراقبة الجودة).

 

قد يعجبك..الصناعة تنفذ 905 حملة رقابية بالمواقع التعدينية في المملكة

وخلال اللقاء، تحدث الوزير الخريف عن أهمية القطاع الصناعي في الاقتصاد السعودي، وجهود الوزارة في دعمه وتطويره، وأهمية دور المرأة في هذا القطاع.

وقال إن المملكة العربية السعودية تستهدف أن يكون للصناعة دورًا بارزًا في الاقتصاد الوطني، وأن تصل إسهاماتها إلى 20% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030، وذلك من خلال تنويع القاعدة الصناعية، وتطوير القدرات الوطنية، وتعزيز التكامل بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف أن الوزارة تركز على دعم الصناعات التي تتميز بها المملكة، مثل الصناعات التحويلية، والصناعات التعدينية، والصناعات البتروكيماوية، والصناعات الغذائية.

وأكد الوزير أن المرأة تلعب دورًا مهمًا في القطاع الصناعي، وأن الوزارة تعمل على تمكينها في هذا القطاع. من خلال توفير فرص التدريب والتعليم، ودعم رائدات الأعمال الصناعيات.

تدشين برنامج (دبلوم فني مراقبة الجودة) في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
تدشين برنامج (دبلوم فني مراقبة الجودة) في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

تدشين برنامج (دبلوم فني مراقبة الجودة)

كما دشن معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية برنامج (دبلوم فني مراقبة الجودة). الذي يهدف إلى تأهيل الطالبات للعمل في مجال مراقبة الجودة في المصانع والشركات الصناعية.

ويتكون البرنامج من 120 ساعة معتمدة، ويركز على دراسة أساسيات مراقبة الجودة، وطرق قياس الجودة. ونظم إدارة الجودة، وتطبيقات مراقبة الجودة في مختلف الصناعات.

من جانبها، رحبت رئيسة الجامة الدكتورة إيمان العيسى، بالوزير الخريف. وقالت إن اللقاء يمثل فرصة مميزة لطالبات الجامعة للتعرف على استراتيجية الوزارة في دعم القطاع الصناعي، ودور المرأة في هذا القطاع.

كما أضافت أن الجامعة تحرص على إعداد خريجات مؤهلات تأهيلًا عاليًا قادرات على المنافسة في سوق العمل. وأن برنامج (دبلوم فني مراقبة الجودة) يلبي متطلبات سوق العمل في هذا المجال.

وفي ختام اللقاء، شكر الوزير الخريف الجامعة على تنظيم هذا اللقاء. كما أكد أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز دور المرأة في القطاع الصناعي.

في حين يأتي تدشين برنامج الدبلوم الفني في إطار جهود الجامعة لدعم طالبات الجامعة، وإعدادهن لسوق العمل.

 

مقالات ذات صلة:

وزير الصناعة: المملكة ملتزمة بتعزيز التنوع الاقتصادي والتحول نحو الحياد الصفري

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.