منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تداول: الأحد المقبل إطلاق عقود الخيارات للأسهم المفردة لشركة كيان.. هوامير البورصة

0

أعلنت شركة تداول السعودية أن عقود الخيارات للأسهم المفردة لشركة كيان السعودية ستكون متاحة للتداول اعتبارًا من تاريخ 11/11/1445هـ الموافق 19/05/2024م.

 

قد يعجبك..مساهمو سليمان الحبيب يقرون تحويل 1.05 مليار ريال للأرباح المبقاة.. هوامير البورصة

 

أوضحت تداول السعودية في بيان لها اليوم الخميس أنه سيتم مقاصتها من قبل شركة مركز مقاصة الأوراق المالية “مقاصة”.

 

أضافت أن عقود الخيارات للأسهم المفردة ستمكن المستثمرين المحليين والدوليين من التحوط وإدارة المخاطر بشكل فعال، كما ستعزز من تنوع المنتجات المتاحة للتداول في السوق.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

خسائر الربع الأول

 

وأظهرت النتائج المالية لشركة كيان السعودية للبتروكيماويات – كيان، تراجع الخسائر إلى 571.9 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2024. مقارنة بخسائر 673.3 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2023.

 

وأوضحت الشركة أن سبب انخفاض الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى ارتفاع الإيرادات نتيجة ارتفاع الكميات المبيعة. على الرغم من انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات.

 

كما عزت الشركة سبب انخفاض الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع متوسط أسعار بيع المنتجات. لكن قد قابل ذلك انخفاض الإيرادات نتيجة انخفاض الكميات المبيعة.

 

كذلك قالت شركة كيان إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق الأقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 12744.6 مليون ريال. بينما بلغت نحو 14786.3 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

 

كما بلغ إجمالي الخسائر الشاملة  للربع الحالي 539.4 مليون ريال بالمقارنة مع  إجمالي الخسائر الشاملة للربع المماثل بقيمة 690.9 مليون ريال. ومقارنة مع إجمالي الخسائر الشاملة بقيمة 739.5 مليون ريال للربع السابق.

 

علاوة على ذلك قالت الشركة إن الخسائر المتراكمة بنهاية الفترة الحالية قد بلغت 3283.7 مليون ريال بنسبة 21.9 % من رأس المال.

 

هوامير البورصة

 

ويشار إلى أنه يُطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

أرباح الخريف تقفز إلى 43 مليون ريال في نهاية مارس 2024.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.