تحديثات جديدة ومزايا ثورية.. كل ماتريد معرفته عن مؤتمر أبل للمطورين العالميين بنسخته الـ32

0 543

انطلقت مساء اليوم الاثنين، فعاليات مؤتمر أبل للمطورين العالميين بنسخته الـ32، افتراضيًا، وتهدف “آبل” من خلاله استعراض أبرز المزايا والتحديثات لأجهزة أيفون الذكية.

اقرأ أيضًا,,أبل في المقدمة.. أعلى العلامات التجارية الأعلى خلال 2021

مؤتمر أبل للمطورين العالميين

وأعلن، خلال مؤتمر أبل للمطورين العالميين، إطلاق ميزة +iCloud، والتي توفّر خصوصية وحماية مزدوجة.

أبل في الصدارة بـ236.38 مليار دولار.. أعلى العلامات التجارية 2021

تحديثات أبل
تحديثات أبل

وأوضح عملاق صناعة التكنولوجيا أن أعداد زوار متجر أبل بلغ 600 مليون شخص أسبوعًا، مايقرب من 2.4 مليار شخص شهريًا.

أبل تقتحتم سوق السيارات ذاتية القيادة وطرحها بالأسواق خلال 4 أعوام

وقدم مؤتمر أبل للمطورين العالميين حلًّا لمشكلة نسيان كلمة السر للجهاز، والتي كثيرًا ما أرقت مستخدمي أيفون وأجهزة.

وكشفت الستار خلال المؤتمر، عن آلية جديدة لاستعادة كلمة المرور في حال نسيانها عن طريق أحد أفراد عائلتك أو أصدقائك الموثوقين الذين تختارهم بنفسه في بداية شراءك للهاتف.

ميزات أبل المتعددة
ميزات أبل المتعددة

وحول الصوت والمكالمات، قدّمت أبل حلّا ثوريًا جرى الإعلان عنه اليوم خلال  مؤتمر أبل للمطورين العالميين عن طريق اعتماد الصوت المحيطي، الذي يشعر أن من تُجري معه الاتصال موجود معك بذات الغرفة لأجهزتها، كما تعهدت بتحسين الميكروفون خلال المكالمات والتسجيلات، عن طريق عزل الضوضاء بشكل كامل.

 

حافظة المفاتيح
حافظة المفاتيح

وتتيح خاصية Object Capture للمستخديمن استعراض الأثاث المنزلي في منازلهم باستخدام الواقع المعزز، كما تم تطوير خاصية Object Capture التي يمكنها تحويل الصور ثنائية الأبعاد إلى أجسام ثلاثية الأبعاد على هواتف iPhone وأجهزة iPad.

ستيف جوبز مؤسس أبل ومخترع I Phone

مؤتمر أبل
مؤتمر أبل

كما طرحت أبل للمرة الأولى خيارات إدارة هاتف وحساب المستخدم بعد الوفاة، عن طريق قائمة من الأشخاص يختار من بينها، ويُمكن لأحد أفراد أسرتك التقدم بطلب لإدارة حسابك على أبل، ومن ثم الوصول لهاتفك.

وأكدت  أن مساعدتها الشخصية سيري siri باتت أسرع وأكثر استجابة للأوامر الصوتية وفتح التطبيقات وغيرها مقارنة بالسابق، وبات من الممكن الآن الاستفادة من خدمات siri دون اتصال بالإنترنت، عن طريق إرسال الأوامر الصوتية للتطبيقات مباشرة دون المرور بسيرفر أبل.

وطرح ميزة ربط كاميرات المراقبة في المنزل وتخزينها عبر السحابة في الأيكلاود.

وإمعانًا في الخصوصية تُخفي أبل معلوماتك الخاصة بالتصفح عن طريق إخفاء الآي بي الخاص بك، وتقديم تقرير كامل حول الخصوصية، وإمكانيات الوصول لكل تطبيق تستخدمه، خلال تحديث ios 15، iPadOS15.

كما تُتيح لك تطبيقات التصفح ومن بينها سافاري الخصوصية الكاملة عن طريق إخفاء الآي بي، ومنح المستخدم تقرير كامل حول التطبيقات التي قد تهدد خصوصيتك.

خرائط ثلاثية الأبعاد
خرائط ثلاثية الأبعاد

ويُمكن لشريط العنوان الظاهر في أسفل الشاشة في تحديث Safari الجديد لهواتف iPhone،التنقل بين النوافذ من خلال سحب الشريط يميناً ويساراً.

كما أتيح لتطبيق متصفح Safari تجميع النوافذ من خلال Tab Groups، ومزامنتها مع باقي الأجهزة محتفظة بنفس المجموعات

كما يتيتح تطبيق البريد في أجهزة أبل ميزة إضافية للمزيد من الخصوصية؛ لمنع تتبع الرسائل ومعرفة متى وأين فتح المرسل إليه الرسالة.

ومن بين الإضافات التي انتظرها غالبية مستخدمو أبل، إضافة تصوير البورتريه لمكالمات الفيديو على أجهزة أيفون وأيباد.

علاوة على الميزة التي انتظرها عُشاق أبل طويلًا وهي آير بلاي، التي تُتيح تشغيل الوسائط بين أجهزة أيفون وأبل المختلفة لاسلكيًا، ودون الحاجة لتوصيلات إضافية.

وينتظر مستخدمو أبل إطلاق ميزة محفظة Apple Wallet والتحسينات على ميزة المفاتيح الافتراضية ultra wide band واللي تمكنك من الاحتفاظ بمفاتيح البيت, العمل والفنادق بالإضافة إلى السيارات اللي تدعم هذه الخاصية،كما شملت التحديثات الجديدة تطبيقات الطقس والخرائط.

ومن بين التطبيقات التي أعلن عن تحديثها خلال المؤتمر، تطبيق الملاحظات الذي يُمكن الآن له أن يظهر فوق أي تطبيق آخر تستخدمه، ويُمكنك من وضع منشن في الملاحظات، واستخدامه للكتابة في محاكاة أقرب ماتكون للورق العادي.

وحول الجديد في تطبيقات الصحّة، أعلنت أبل أنه من الآن فصاعدًا يُمكنك مشاركة حالتك الصحّية مع طبيبك الخاص عن طريق التطبيق.

ويوفر تطبيق الصّحة في ساعات وهواتف وأجهزة أبل معلومات كاملة عن معدّلاتك الحيوية من بينها صحة القلب والضغط وغيرها من المعدّلات المهمة.

كما تتضمن ساعة أبل ووتش تطبيقًا لدعم التنفس الصحيح، علاوة على ميزة ريفليكت الجديدة، التي تساعدك على تحسين حالتك النفسية عن طريق تقديم اقتراحات؛ لتغيير حالتك كنزهة في حديقتك المفضلة أو نزهة بالدراجة الهوائية وغيرها، إلى جانب تقديم تمارين رياضية جديدة لكل أجهزة الجسم.

ساعة ابل
ساعة ابل

كما أتاح تطبيق الصحة ميزة ثورية جديدة هي التعرّف على بعض نتائج التحاليل المخبرية وقراءتها وتقديم نصائح لتحسين الصحة في ضوء النتائج.

ومن بين التطبيقات التي أُعلن عن تطويرها خلال المؤتمر تطبيق لايف تكست، ويتيح لك التعرّف على النصوص المكتوبة على الصور، والاحتفاط بنسخة منها.

حافظة المفاتيح
حافظة المفاتيح

 

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.