منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تبرعات الحملة السعودية لإغاثة فلسطين تتجاوز 600 مليون ريال

تجاوزت التبرعات السعودية لإغاثة فلسطين 600 مليون ريال، وذلك منذ إطلاق حملة الإغاثة السعودية، وتأتي هذه الحملة في إطار مبادرة المملكة العربية السعودية لتقديم الدعم لقطاع غزة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

 

قد يعجبك.. الحملة السعودية لإغاثة فلسطين.. مغادرة الطائرة الـ33 لدعم غزة

وتأتي هذه التبرعات السخية من قبل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، تعبيرًا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ودعمًا لصموده في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وتهدف الحملة السعودية لإغاثة فلسطين إلى تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ودعم مشاريع الإعمار وإعادة التأهيل في المناطق الفلسطينية المتضررة من الاحتلال.

وأعربت المملكة العربية السعودية عن شكرها وتقديرها لكافة المتبرعين الذين ساهموا في هذه الحملة الإنسانية، مؤكدة حرصها على مواصلة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني حتى يتمكن من تحقيق حقوقه المشروعة.

تفاعل كبير من الشعب السعودي

وحظيت الحملة بتفاعل كبير من الشعب السعودي، حيث تبرعت المؤسسات والأفراد بمبالغ كبيرة. وبحسب البيانات الصادرة عن اللجنة العليا للإغاثة والأعمال الإنسانية، فقد تبرعت 100 شركة سعودية بمبلغ 200 مليون ريال.

كما تبرعت الجمعيات الخيرية السعودية بمبلغ 100 مليون ريال.وشارك الأفراد السعوديون في الحملة بمبلغ 300 مليون ريال.

مساعدات الجسر البحري

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت في وقت سابق عن تدشين جسرًا بحريًّا. لمساعدة سكان قطاع غزة ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. بناءًا على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -.

كما كشف مركز الملك سلمان للإغاثة، عن تسيير 4 سفن إغاثية، حتي الآن إلى مبناء بورسعيد المصري وتشمل المساعدات التي تصل إلى القطاع عبر الجسر البحري على 1000 طن من المواد الغذائية الأساسية. علاوة على 100 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية و50 طنًا من مستلزمات النظافة الشخصية و100 طن من مواد البناء. بالإضافة إلى 50 طنًا من مستلزمات التعليم.

مساعدات الجسر الجوي لإغاثة فلسطين

أطلقت المملكة العربية السعودية، منذ اندلاع الصراع في غزة في مايو 2023. جسرًا جويًا لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني. ووصل عدد الطائرات التي نقلت المساعدات إلى غزة حتى الآن إلى 33 طائرة، محملة بمواد الإغاثة. بما في ذلك الغذاء والماء والدواء والمواد الطبية والبناء.

في حين تأتي هذه المساعدات في إطار التزام المملكة العربية السعودية بدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. كما تهدف إلى تخفيف معاناة الفلسطينيين الذين تضرروا من الصراع.

مقالات ذات صلة:

الحملة السعودية لإغاثة فلسطين.. وصول الطائرة الـ 32 لدعم غزة

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.