منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“تاسي” يتأثر بقطاعاته الرئيسية وسط سيولة 5.9 مليار ريال.. هوامير البورصة

0

هوامير البورصة.. تراجع المؤشر الرئيسي لسوق الأسهم السعودية – تاسي، بنهاية جلسة اليوم الإثنين، بنسبة 0.2%، وفقد 19 نقطة من رصيده ليستقر عند مستوى 11831 نقطة.

 

كما بلغت الكميات المتداولة نحو 214.8 مليون سهم، وبلغت السيولة 5.9 مليار ريال. بينما بلغت القيمة السوقية للأسهم المدرجة 1.46 تريليون ريال.

 

أداء القطاعات

 

وعلى صعيد أداء القطاعات تراجعت مؤشرات 16 قطاعًا، وارتفعت مؤشرات 5 قطاعات بنهاية الجلسة.

 

وتصدر مؤشر قطاع السلع الرأسمالية قائمة القطاعات المتراجعة، بعدما هبط بنسبة 2.6%، تلاه مؤشر قطاع الإعلام والترفيه، والذي هبط بنسبة 1.9%. كما تراجع مؤشر قطاع التطبيقات وخدمات التقنية بنسبة 1.3%. كذلك تراجع قطاعا النقل، وتجزئة وتوزيع السلع الاستهلاكية بنسبة 0.5% في نهاية الجلسة.

 

لكن في المقابل تصدر مؤشر قطاع الخدمات المالية قائمة القطاعات المرتفعة، بعدما قفز 1.1%. كما ارتفعت مؤشرات قطاعات الأدوية، وإدارة وتطوير العقارات، والطاقة، والسلع طويلة الأجل بنسب 0.5 و 0.2% على التوالي.

 

سوق الأسهم - البورصات - سهم بنك الراجحي - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – سهم بنك الراجحي – هوامير البورصة

 

أداء الأسهم

 

كما أنه على مستوى أداء الأسهم ارتفعت أسعار أسهم 110 شركات، وتراجعت أسعار أسهم 108 أخرى، من إجمالي 234 شركة مدرجة.

 

وتصدر سهما أنابيب الشرق، وكابلات الرياض، قائمة الخسائر، بعدما هبطا بنسب 5.8 و 5.6%. كما تراجعت أسعار أسهم السعودي الألماني الصحية، وبنان ريت، وسيرا، بنسب 3.8 و3.6 و3.4 % على التوالي بنهاية جلسة اليوم.

 

لكن في المقابل تصدر سهم صناعة الوق قائمة الأرباح، بعدما قفز بنسبة 4.9%. كما ارتفعت أسعار الأسهم تشب، ومسك، ومتطورة، ومبكو بنسب 4 و 3.5 و 3.3 و3% على التوالي بنهاية جلسة اليوم الإثنين.

 

كما أنه على مستوى النشاط تصدر سهم الراجحي نشاط الأسهم بالقيمة مسجلًا قيمة تداول نحو 641 مليون ريال. بينما تصدر سهم شمس نشاط الأسهم بالكمية، وسط تداولات بلغت نحو 20.4 مليون سهم.

 

السوق الموازية

 

كذلك أنهت السوق الموازية جلسة اليوم الإثنين على تراجع بنسبة 0.7%، وفقدت 190 نقطة، ليستقر مؤشرها نمو حد أعلى عند مستوى  26449 نقطة.

 

هوامير البورصة

 

وفي سياق متصل يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.