منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تابعة لـ”مسك” توقع عقدًا بقيمة 225 مليون ريال

أعلنت شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة – مسك، عن توقيع شركتها التابعة لها بدولة الإمارات العربية المتحدة شركة الشرق الوسط للكابلات المتخصصة (مسك – رأس الخيمة) ذ م م. مع شركة المشروع المشترك الذي يضم شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وشركة سايبم إس. بي. إيه. بدولة الإمارات العربية المتحدة لتوريد منتجات متنوعة وبقيمة 60 مليون دولار أي ما يعادل 225 مليون ريال.

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، على تداول السعودية، أنه تم توقيع العقد بتاريخ 19 يونيو 2024، ولمدة متوقعة تصل إلى 18 شهرًا. كما أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة.

 

مجموعة تداول السعودية
مجموعة تداول السعودية

 

أضافت أن مدة العقد تعتمد على جدول التوريدات المستلمة من شركة المشروع المشترك، كما أنه يصعب تحديد القيمة بدقة لأن العقد لا يعتبر عقدًا حصرياً لشركة مسك. لكن يتم الاعتراف بالإيراد وصافي الدخل بناء على جداول التوريد المستلمة من شركة المشروع المشترك.

أشارت إلى أن بنود الاتفاقية تحتوي على عدد من الشروط والأحكام التي تنظم عملية التوريد وكميات التوريد.

كما كشفت أن هذا العقد لا يعتبر عقدًا حصريًا لشركة مسك، حيث يحق لشركة المشروع المشترك تعيين موردين آخرين على نفس قيمة العقد. لذلك لا يمكن قياس الأثر المالي بدقة نظرًا لأن العقد غير حصري. لكن يتم الإعلان عن الأثر المالي لاحقًا وعن أي تطورات جوهرية بهذا الخصوص في حينه.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح الربع الأول

 

وقفزت أرباح شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة – مسك، بنسبة 109.7%، بنهاية الربع الأول من 2024، إلى 26 مليون ريال. بينما حققت صافي ربح بلغ نحو 12.4 مليون ريال بنهاية الربع المماثل من 2023.

كما قفز صافي ربح شركة مسك بنسبة 147.6%، خلال الربع الأول على أساس فصلي، مقارنة بنحو 10.5 مليون ريال بنهاية الربع السابق.

وأوضحت الشركة أن سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى:

  1. ارتفاع حجم المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق وذلك بسبب زيادة الطلب في جميع القطاعات خلال الفترة الحالية وبشكل خاص في قطاع مشاريع النفط والغاز.
  2. ارتفاع هوامش الربح خلال الربع الحالي.

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.