بينها ميدالتين ذهبيتين| بعثة السعودية بدورة الألعاب البارالمية الآسيوية للشباب تحصد 11 ميدالية

0

حصدت بعثة المملكة العربية السعودية 11 ميدالية ومن بينهم ميدالتين ذهبيتين، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب.

الصين أولًا بـ96 ميدالية.. أكثر الدول حصدًا للميداليات الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية 2021
دورة الألعاب البارالمية الآسيوية للشباب

وانطلقت منافسات دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب، أمس الأول الخميس، في العاصمة البحرينية المنامة، وتُختتم فعاليتها بعد غدٍ الثلاثاء.

دورة الألعاب البارالمبية طوكيو2020.. المنتخبات العربية تحصد 25 ميدالية

وحصد السبّاح إبراهيم المرزوقي؛ الميدالية الذهبية بعدما حصد المركز الأول في سباق 50 متر فراشة، لتصنيف S5.

كم يبلغ سعر الميدالية الذهبية بأولمبياد طوكيو2020؟

وحصدت لاعبة المنتخب السعودي أمل الشهري ميدالية ذهبية في سباق 100 متر دراجة.

ننشر القائمة الكاملة لبعثة السعودية المشاركة بأولمبياد طوكيو

في السياق ذاته حصد فهد التركي؛ لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى ميدالية فضية في منافسات دفه الجلة “تصنيف F53″، علاوة على الميدالية البرونزية في منافسات رمي الرمح بمسافة 11.09 مترًا.

كما حصد اللاعب عبدالله السمكري، الميدالية البرونزية عقب تغلّبه على منافسه التايلاندي.

وحصد اللاعب البراء القرني ميدالينين إحداهما فضية في سباق 100 م كراسي متحركة، والميدالية البرونزية في سباق 400 م كراسي متحركة.

فيما حصد اللاعب أحمد العلواني بميدالتين، إحداهما الفضية في سباق 100 م كراسي متحركة، والبرونزية في سباق 400 م كراسي متحركة.

وتوّج عدّاء المنتخب السعودي لذوي الإعاقة خالد المطيري توج ببرونزية ميدالية المركز الثالث سباق 100 م، وحصد السباح حسين الراشد الميدالية البرونزية في سباق 200 م حرة “تصنيف S5”.

 

وشاركت بعثة المملكة العربية السعودية في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب التي تستضيفها مملكة البحرين حتى 7 ديسمبر بـ 7 منتخبات هي كرة السلة على الكراسي المتحركة، وكرة الهدف، وكرة الطاولة، وألعاب القوى، والبوتشيا، والسباحة، ورفع الأثقال.

 

وتضم بعثة المملكة المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية 89 شخصًا، وترأسها عبدالإله المقرن، وشارك بها مدربين ومساعديهم وأخصائي العلاج الطبيعي ومشرفي إعاقة.

 

وتُعد دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية أكبر حدث رياضي بارالمبي للشباب في آسيا، وشارك بها 30 دولة، ومثّلهم 1500 لاعبًا ولاعبة، تنافسوا في 9 ألعاب هي: ( ألعاب القوى، والريشة الطائرة، وكرة الهدف، والبوتشيا، ورفع الأثقال، والسباحة، وتنس الطاولة، والتايكوندو، وكرة السلة على الكراسي المتحركة).

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.