«بنك الصين الشعبي» يدعم الشركات الصغيرة بدون ضمانات

0 115

أكد يي قانغ؛ محافظ بنك الصين الشعبي، اليوم الثلاثاء، أن البنك المركزي سيهتم بـ 5 تدابير لدعم توفير الائتمان لاقتصاد البلاد، بعد إعلان مخطط سياسة الحكومة السنوية الذي صدر الأسبوع الماضي، وأقر بمزيد من الدعم «المباشر».

وكشف، عبر تصريحات إعلامية، أن المسؤولين يخططون في المستقبل القريب لتطبيق المزيد من الإجراءات لتمكين الشركات الصغيرة من تأخير سداد القروض والفوائد، وزيادة الائتمان بدون ضمانات لتلك الشركات، وتحسين الضمانات الائتمانية المرتبطة بالحكومة، ودعم مبيعات سندات تلك الشركات، وتطوير تمويل سلسلة التوريد.

وأشاد بإجراءات الصين لاحتواء انتشار جائحة كورونا وإعادة تشغيل الاقتصاد، معتبرًا أنها «إنجاز استراتيجي كبير»، مؤكدًا  أن الزخم المحسن للاقتصاد المحلي لن يتغير حتى في مواجهة الاضطرابات العالمية.

اقرأ المزيد:

صندوق «تمكين» البحريني يدعم 10 آلاف مؤسسة

ولفت محافظ بنك الصين الشعبي، إلى نجاح الإجراءات النقدية المستهدفة لضمان السيولة الكافية وخفض تكاليف الاقتراض وتوفير الائتمان الرخيص بشكل جيد، مشيرًا إلى تخطيط البنك لجعل سياسته أكثر استهدافاً ودقة في المستقبل.

وأرجح أن يصبح الانكماش الاقتصادي العالمي أسوأ من الأزمة المالية العالمية في عام 2008 وحتى الركود الكبير، مؤكدًا أن الأساسيات الاقتصادية العالمية تواجه تحديات خطيرة.

وأوضح  أن الصدمات الاقتصادية التي يسببها الوباء تؤثر محليًا في جودة الأصول المصرفية، مطالبًا بالاهتمام بالمؤسسات المالية الصغيرة بشكل خاص.

وتوقع أن تواجه البنوك ضغوطاً متزايدة من القروض المتعثرة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا  دعم بنك الشعب الصيني لتجديد رأس مالها، واستمرار النهج الحالي المعتدل المستهدف للتحفيز.

اقرأ أيضًا:

«الدول العظمي» تدعم الشركات الناشئة بالمليارات لمواجهة «كورونا»

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.