منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بنك التنمية الاجتماعية: تحصيل 75% من القروض المقدمة للمواطنين

أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن تحصيل 114 مليار ريال من إجمالي 155 مليار ريال قروض مقدمة للمواطنين بنسبة 75 %.

 

قد يعجبك..بنك التنمية الاجتماعية يمول مستفيديه بـ 1.85 مليار ريال

 

وقال سلطان الحميدي، الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية. إنه تم تحصيل 114 مليار ريال من إجمالي القروض المقدمة للمواطنين البالغة 155 مليار ريال.

 

حجم القروض المقدمة للنساء

أضاف الحميدي، في تصريحات لصحيفة الاقتصادية، أن حجم القروض المقدمة للنساء بلغ منذ تأسيس البنك نحو 22 مليار ريال. بنمو بلغت نسبته 348 % في آخر خمس سنوات مقارنة بالعام الماضي.

 

كما بلغ حجم التمويل خلال الربع الأول من العام 2024 نحو 1.85 مليار ريال. كذلك استفادت أكثر من 1500 منشأة من التمويل بمبلغ 600 مليون ريال موزعة على جميع مناطق السعودية من تمكين منظومة المنشآت الصغيرة والمتوسطة. علاوة على ذلك استفاد نحو 11800 من رواد الأعمال من خدمات بناء القدرات والتدريب المتخصص والنوعي والنفاذ إلى الأسواق.

 

كما وصل حجم التمويل الاجتماعي، خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى نحو 640 مليون ريال. لعدد 12 ألف مواطن استفادوا من منتجات الزواج والدعم الأسري والترميم.

 

بينما بلغ عدد المستفيدين من التمويل لممارسي العمل الحر والأسر المنتجة 13 ألف مستفيد بقيمة تجاوزت 600 مليون ريال. بنسبة نمو 61 % مقارنة بالربع السابق من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة:

اتفاقية بقيمة 30 مليون ريال بين بنك التنمية الاجتماعية وجاهز

 

المصدر: الاقتصاد الاقتصادية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.