منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بنك التصدير والاستيراد الكوري يقدم تمويلًا لمشروع أميرال بمليار دولار

0

أعلن بنك التصدير والاستيراد الكوري، اليوم الخميس، عن تقديم تمويل بقيمة مليار دولار أمريكي، لمشروع أميرال لإنشاء مجمع للبتروكيماويات في المملكة، والذي فازت به شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات.

 

قد يعجبك.. بنك التصدير والاستيراد السعودي يحقق نتائج قياسية العام الماضي

كما يهدف التمويل إلى دفع تكاليف البناء للشركات الكورية المشاركة في المشروع. وبفضل هذا التمويل، تتمكن الشركات الكورية من تصدير نحو 600 مليون دولار من المنتجات والخدمات، بما في ذلك المعدات، إلى المملكة، وفقًا لـ “مباشر“.

ومن المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع حوالي 90 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم في كوريا الجنوبية. والتي تقوم بتصنيع المعدات اللازمة للمشروع.

 

أهمية المشروع

في حين يعد مشروع أميرال للبتروكيماويات مشروعًا ضخمًا بقيمة 5.1 مليارات دولار. ويهدف إلى إنشاء مجمع للبتروكيماويات في الجبيل بشرق السعودية لإنتاج المنتجات البتروكيماوية مثل الإيثيلين.

بينما أعرب مسؤول في بنك التصدير والاستيراد الكوري عن أمله في أن يسهم. هذا التمويل في تعزيز التعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية والسعودية.

 

 

مقالات ذات صلة:

7 فبراير.. افتتاح مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية بسلطنة عمان

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.