منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بنك التصدير والاستيراد السعودي يفوز بجائزة ندلب للتميز

فاز بنك التصدير والاستيراد السعودي بجائزة ندلب للتميز في “تحقيق الإنجازات الوطنية” لعام 2023، تكريمًا لتميّزه في دعم القطاع الاقتصادي من خلال تقديم تسهيلات ممنوحة ومعتمدة تجاوزت قيمتها 15.26 مليار ريال سعودي حتى الربع الثالث من العام. يعكس هذا الإنجاز الدور الفعّال للبنك في تعزيز الصناعة الوطنية ودعم الخدمات اللوجستية.

 قد يعجبك.. انطلاق فعاليات حفل ندلب الصناعي السنوي لعام 2023

جاء تسليم الجائزة ضمن فعاليات الحفل السنوي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” 2023 في مدينة الرياض، والذي شهد حضورًا مميزًا من قبل كبار المسؤولين الحكوميين والشركات الوطنية.

تم تسليم جائزة “تحقيق الإنجازات الوطنية” من برنامج “ندلب” إلى الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي. المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب. تم هذا التكريم خلال حفل بهدف تكريم الجهات البارزة التي لمعت في أداء متميز وتحقيق إنجازات ملحوظة في القطاعات الحيوية. وذلك في سبيل تحويل الاقتصاد إلى قوة صناعية رائدة وخلق بيئة جاذبة للاستثمارات.

إسهامات بنك التصدير والاستيراد

كما منحت هذه الجائزة نظرًا لتقدم البنك وإسهامه الفعال في رفع المؤشرات الدولية المتعلقة بالاقتصاد، وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والنمو المستدام. بما تعكس هذه الجائزة الاعتراف بجهود البنك في تعزيز البنية التحتية المالية ودعم الاستثمارات الحيوية التي تدعم الاقتصاد الوطني في السعودية.

وأعرب عن سعادته بهذا التكريم. مشيراً إلى أن جوائز ندلب تشكل نموذجاً مثالياً على نضج التكامل والتعاون بين الجهات التنفيذية وفق النهج الذي تحث عليه. رؤية المملكة 2030.

تشجيع الاستثمار في الصناعات الوطنية 

كما أضاف أن بنك التصدير والاستيراد يعمل بكل وضوح على مبدأ عدم فشل أي عملية تصدير. وذلك ضمن استراتيجيته الهادفة إلى تعزيز الاقتصاد غير النفطي. وتطوير ومنظومة التصدير، وتشجيع الاستثمار في الصناعات الوطنية.
يذكر أن بنك التصدير والاستيراد السعودي هو بنك تنموي يتبع لصندوق التنمية الوطني ويعمل على تمكين الاقتصاد السعودي غير النفطي في الأسواق العالمية. من خلال سد الفجوات التمويلية وتقليص المخاطر التي تواجه المصدرين. بما يسهم في تحقيق ما تسعى إليه رؤية المملكة 2030 في زيادة نسبة الصادرات غير النفطية إلى 50%. من إجمالي الناتج المحلي بحلول عام 2030.
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.