منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بنك البلاد يربح 643 مليون ريال في نهاية الربع الأول.. هوامير البورصة

أظهرت النتائج المالية الأولية لبنك البلاد، ارتفاع صافي الربح بنسبة 14.8%، إلى 643.1 مليون ريال بنهاية الربع الأول، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 559.9 مليون ريال، بنهاية الربع المماثل من 2023.

 

وعلى أساس ربع سنوي ارتفع صافي ربح بنك البلاد بنسبة 5.9%، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 606.9 مليون ريال، بنهاية الربع الرابع من 2023.

 

قد يعجبك.. سهم بنك البلاد يقفز بنسبة 1.99%

وأوضح البنك في بيان له اليوم الاثنين، على تداول السعودية، أن صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية، ارتفع بنسبة 1%، نتيجة لارتفاع الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية بنسبة 21%، قابلها ارتفاع في العائد على الودائع والمطلوبات المالية، بنسبة 54%.

 

ولفت إلى أن سبب ارتفاع صافي الربح على أساس سنوي يرجع إلى ارتفاع صافي الدخل نتيجة لارتفاع إجمالي دخل العمليات.

كما يعود ذلك إلى ارتفاع في توزيعات الأرباح، ودخل العمليات الأخرى، وصافي دخل الأتعاب والعمولات وصافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية.

بينما قابلها انخفاض في صافي المكاسب من الاستثمارات ومكاسب تحويل العملات الأجنبية.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

إجمالي مصاريف العمليات

أضاف بنك البلاد أنه على الجانب الآخر انخفض إجمالي مصاريف العمليات قبل مخصص خسائر الائتمان بنسبة 2%، نتيجة لانخفاض في المصاريف العمومية والإدارية الأخرى ومصاريف الاستهلاك والإطفاء.

بينما ارتفعت مصاريف الرواتب وما في حكمها، علاوة على ذلك انخفض صافي مخصص خسائر الائتمان بنسبة 60%.

 

وقال بنك البلاد إن صافي مخصص خسائر الائتمان انخفض بنسبة 60%، بسبب انخفاض صافي مخصص خسائر الائتمان للتمويل نتيجة لتحسن وتكوين المحفظة.

 

ويشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

هيئة السوق المالية توافق على زيادة رأس مال بنك البلاد

 

المصدر: تداول السعودية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.