منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بمكافآت تتجاوز مليون ريال سعودي.. “جائزة المستثمر الذكي الخليجي” تكرم 36 فائزًا

0

اختتمت فعاليات حفل جائزة المستثمر الذكي الخليجي 2024 في نسختها الثانية، التي نظمتها هيئة السوق المالية السعودية في مدينة الرياض، الأربعاء، وتم خلال الحفل تكريم الفائزين بجوائز تفوق قيمتها مليون ريال سعودي.

المستثمر الذكي الخليجي 2024 بالرياض

وشهد الحفل تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في المسارات الأربعة للجائزة. وفي مسار الفيديو، حصل الفائزون بالمراكز الأولى في فئات المشاركين (الأفراد، طلبة الجامعات، وطلبة المدارس) على جوائز بقيمة 100 ألف ريال سعودي، و75 ألف ريال سعودي، و50 ألف ريال سعودي على التوالي.

وفي مسار الرسم، حصل الفائزون على جوائز بقيمة 75 ألف ريال سعودي لفئة الأفراد، و50 ألف ريال سعودي لفئة طلبة الجامعات، و25 ألف ريال سعودي لفئة طلبة المدارس.

أما في مسار التصوير، فقد حصل الفائزون بالمراكز الأولى في فئات الأفراد وطلبة الجامعات وطلبة المدارس على جوائز بقيمة 50 ألف ريال سعودي، و25 ألف ريال سعودي، و15 ألف ريال سعودي على التوالي.

وفي مسار الكتابة، بلغت قيمة الجوائز 25 ألف ريال سعودي لفئة الأفراد، و15 ألف ريال سعودي لفئة طلبة الجامعات، و10 آلاف ريال سعودي لفئة طلبة المدارس.

تكريم الفائزين بالمركز الثاني والثالث

كما شهد الحفل تتويج الفائزين بالمركز الثاني والثالث في مسارات الجائزة وفئاتها الثلاث ليصبح إجمالي عدد الفائزين 36 فائزًا من دول مجلس التعاون الخليجي.

مبادرة برنامج “ملم” للتوعية الاستثمارية

بما في ذلك، تمثل الجائزة إحدى مبادرات برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي “ملم”، الذي يهدف إلى تشجيع المشاركين في دول مجلس التعاون الخليجي على إنتاج محتوى إبداعي يسهم في إثراء المحتوى التوعوي في ثقافة التعاملات المالية.

تنافس عالٍ ومشاركة واسعة

شهدت جائزة المستثمر الذكي الخليجي لهذا العام تنافسًا عاليًا بين المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي؛ حيث بلغ عدد المشاركات أكثر من 45 ألف مشاركة ضمن مساراتها الأربعة (الفيديو، الرسم، التصوير، والكتابة).

علاوة على ذلك، استهدفت الجائزة فئات المشاركين من طلبة المدارس وطلبة الجامعات، إضافة إلى مشاركات الأفراد.

كما تصدرت فئة طلبة المدارس إجمالي المشاركات بعدد تجاوز 36 ألف مشاركة؛ ما يمثل 80% من إجمالي المشاركات.

زيادة قيمة الجوائز وعدد الفائزين

كما تم مضاعفة إجمالي قيمة الجائزة وعدد الفائزين في النسخة الثانية لتصل إلى أربعة أضعاف نظير الإقبال الكبير على النسخة الأولى من الجائزة، وتهدف هذه الزيادة إلى تعزيز الأهداف الرامية إلى نشر الوعي المالي، وإثراء المحتوى التوعوي حول أهمية الادخار والاستثمار.

عن برنامج “ملم”

برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي “ملم” تم إطلاقه تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمشاركة هيئات الأوراق المالية في دول المجلس، ويهدف البرنامج إلى رفع الوعي بثقافة التعاملات المالية والاستثمار في الأسواق المالية من خلال حملات وفعاليات توعوية متنوعة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.