منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الإمارات تفتح معرض دبي الطيران بمشاركة 148 دولة

انطلقت اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023، فعاليات الدورة الـ18 لمعرض دبي للطيران، الحدث الذي يجذب يجذب آلاف الزوار ومئات المستثمرين، إذ يشارك فيه أكثر من 1400 جهة عارضة من 148 دولة، و300 متحدث دولي، كما يعد منصة رائدة لصناعة طيران مستدامة.

قد يعجبك..ختام فعاليات معرض النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا Trans MEA 2023

 

وتشكل نسخة 2023 من معرض دبي للطيران، حدثًا عالميًّا لتحديد الاتجاهات والفرص المستقبلية لقطاع الطيران. بما يدعم توجه دولة الإمارات في تحقيق صافي الانبعاثات الصفري. حيث تمثل المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.

وبحسب البيانات، يستهدف المعرض تعزيز فرص التعاون والتقدم التكنولوجي. كما يهدف إلى استكشاف أحدث الاتجاهات، ورفع سقف الابتكار المستدام للمستقبل. حيث يعد المعرض مركزًا للمختصين في القطاع، ومحفزًا لتنمية قطاعات الطيران والفضاء والدفاع.

كما تشهد دورة هذا العام من المعرض مجموعة من العروض الجوية والبرية للطائرات التجارية والعسكرية. وذلك لاستعراض قدراتها أمام الجهات المشاركة من قطاعات الفضاء والدفاع والطيران. في حين يشمل العرض 180 طائرة تجارية وعسكرية من أكثر الطائرات تقدمًا في العالم. كما يعد مستقبل قطاع الفضاء من أبرز المجالات التي يركز عليها معرض دبي للطيران، وذلك بالشراكة مع وكالة الإمارات للفضاء.

 

المملكة تشارك في معرض دبي للطيران

شاركت الهيئة العامة للطيران المدني ومنظومة قطاع النقل الجوي، والشركات ومؤسسات الناقلات الوطنية السعودية، في معرض دبي للطيران 2023 بدورته الـ 18. خلال الفترة من 13 – 17 نوفمبر الجاري.

وتأتي مشاركة الهيئة لتعزيز العلاقات مع كبرى شركات الطيران العالمية في مجال صناعة الطيران والفضاء. وكذلك المهتمين بصناعة النقل الجوي بصفة عامة ولتطوير مسارات جديدة. والتعريف بالفرص الواعدة في قطاع الطيران السعودي في إطار الإستراتيجية الوطنية للطيران. إلى جانب مناقشة أحدث الاتجاهات والابتكارات والحلول في صناعة الطيران، مع التركيز على التنقل الجوي والفضاء والاستدامة والتقنيات المتقدمة.

وتهدف مشاركة المنظومة في أكبر حدث للطيران والفضاء في المنطقة، لإبراز دور قطاع الطيران المدني في المملكة بوصفه محركًا مهمًا في الاقتصاد الوطني وما يتيحه القطاع من فرص استثمارية واعدة في إطار الإستراتيجية الوطنية للطيران والدور القيادي الذي تقوم به الهيئة في تحقيق مستهدفات إستراتيجية القطاع الهادفة إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية والوصول إلى 330 مليون مسافر سنويًّا، من أكثر من 250 وجهة في العالم ورفع الطاقة الاستيعابية للشحن إلى 4.5 ملايين طن من البضائع.

موضوعات ذات صلة:

الخطوط السعودية تشارك في معرض دبي للطيران 2023 لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.