منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بـ120 مليون ريال.. سينومي ريتيل تعلن الانتهاء من صفقة الزي المبتكر

0

أعلنت شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه – سينومي ريتيل، الانتهاء من صفقة شراء عبدالله العثيم للأزياء وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة عبدالله العثيم للاستثمار لأسهم شركة الزي المبتكر التجارية (شركة تابعة لـ سينومي ريتيل) بقيمة نحو 120 مليون ريال.

 

 قد يعجبك..اتفاقية بين سينومي ريتيل وعبدالله العثيم للأزياء بقيمة 120 مليون ريال

 

أوضحت شركة سينومي ريتيل في بيان لها اليوم الخميس، على تداول السعودية، أن الصفقة تمت بعد أخذ الموافقات اللازمة واكتمال الشروط التجارية والتنظيمية المتفق عليها.

 

وقالت إنه تم تحويل ملكية أسهم شركة الزي المبتكر التجارية إلى شركة عبدالله العثيم للأزياء والتي ستؤدي إلى امتلاك حق امتياز 16 علامة تجارية تمثل 226 متجراً وهي أيه دي إل. وبيجو بريجيتي. وبيزو. وفلورمار. وجيري ويبر. وإككس. ولاسنزا. كذلك ليبسي. وماري فرانس. و مونسون. وأوشيو. وكويز. كذلك سبرينج فيلد. وأنديز. و وومن سيكريت. وزدي.

 

أضافت أنه تم استبعاد علامتين تجاريتين من الصفقة وذلك بعد عدم الحصول على موافقة مالكي العلامتين التجاريتين على انتقال ملكية حق الامتياز.

 

أشارت سينومي ريتيل إلى أن قيمة الصفقة بعد تعديل عدد العلامات التجارية قدرت بمبلغ قدره 115.22 مليون ريال بالإضافة إلى قيمة المخزون المقدرة بمبلغ 4.65 مليون ريال والخاضعة للجرد النهائي للمخزون.

كذلك أشارت إلى انها كانت قد أعلنت عن توقيع اتفاقية شراء أسهم في 6 ديسمبر 2023 لتستحوذ شركة عبدالله العثيم للأزياء، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة عبدالله العثيم للاستثمار، على 100% من رأس المال لشركة الزي المبتكر التجارية (الشركة المستهدفة) وهي شركة تابعة لشركة سينومي ريتيل والتي ستمتلك حقوق الامتياز لـ 18 من علاماتها التجارية والأصول المرتبطة بها.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

112 مليون ريال أرباح النصف الأول

وحققت سينومي ريتيل، التي تعمل في مجال تجارة تجزئة الملابس الجاهزة والأقمشة والأحذية والعطورات، أرباحا قدرها 112.3 مليون ريال بنهاية النصف الأول 2023. بينما بلغت الأرباح 2 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2022.

 

كما أنه من جانبها أوضحت شركة سينومي ريتيل أن سبب ارتفاع أرباح خلال الفترة الحالية مقارنة بخسائر الفترة المماثلة من العام السابق. هو ارتفاع الإيرادات التشغيلية الأخرى. حيث نمت بنسبة 91.0% على أساس سنوي، لتصل إلى 178.4 مليون ريال في النصف الأول من عام 2023. في حين بلغت 93.4 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي. ونتجت هذه الزيادة بشكل أساسي عن الدعم المقدم من ملاك المراكز التجارية.

 

مقالات ذات صلة:

سينومي سنترز وسينومي ريتيل تعلنان إنهاء مناقشات الدمج بينهما

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.