منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بعد تعديل مسمى “هيئة تنظيم المياه والكهرباء”.. ما أهدافه؟

أعرب وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، عن تقديره العميق وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، عقب صدور القرار الذي أقره مجلس الوزراء بتحويل المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إلى هيئة باسم “الهيئة السعودية للمياه”، وتعديل اسم “هيئة تنظيم المياه والكهرباء” ليصبح “الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء”.

قد يعجبك.. وزير الاتصالات: المملكة تسخر الذكاء الاصطناعي في خدمة وتحسين رعاية المرضى

وأوضح الوزير أن موافقة مجلس الوزراء جاءت بناءً على توصية تهدف إلى:

– فصل مهام تنظيم خدمات الكهرباء والمياه.

– تركيز الهيئة على تنظيم خدمات الكهرباء فقط.

– تعديل اسمها ليعكس هذا التخصص.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي استجابةً لأفضل الممارسات الدولية وضمن سياق جهود الإصلاح والتطوير في قطاع الكهرباء.

وأكد وزير الطاقة أن هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في تحقيق الاستدامة وتحسين أداء القطاع، مشيرًا إلى أهمية تعزيز حقوق المستفيدين وتطوير المنظومة الإدارية والمالية للهيئة.

وأعرب الوزير عن شكره للدعم المستمر من القيادة السعودية، الذي سيمكن الهيئة من القيام بدورها بفعالية وتحقيق أهدافها بأعلى مستويات الجودة والكفاءة.

مقالات ذات صلة:

الخطوط السعودية تخصص أكثر من 150 طائرة بـ 1.2 مليون مقعد لموسم الحج

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.