بعد إيقاف «جوجل» التعاون معها.. «هواوي» تطرح النسخة الثانية من نظامها التشغيلي

0

لجأت شركة هواوي الصينية، إلى تطوير نظام تشغيل خاص بها، بعدما أوقفت شركة جوجل التعاون معها في العام الماضي، والتي كانت تعتمد على نظام التشغيل الخاص “أندرويد” في جوالاتها.

نظام “هارموني أو إس”

كشفت الشركة، اليوم الخميس، النقاب عن النسخة الثانية من نظامها التشغيلي “هارموني أو إس”، مؤكدة أنه من المقرر توسيع نطاق استخدامه إلى عدد من الأجهزة بجانب الجوالات الذكية.

متاح للأطراف الثلاثة

وأفادت الشركة، على هامش مؤتمرها السنوي للمطورين، أن نظام التشغيل سيكون متاحًا أمام الأطراف الثلاثة من مصنعي الجوالات الذكية.

اقرأ المزيد:

شركة OPPO تنافس هواوي بهواتف جديدة

زيادة عدد المستخدمين

وأوضحت الشركة، أنها تستهدف من تلك الخطوة تعزيز عدد مطوري التطبيقات على نظامها التشغيلي؛ مما يؤهلها لزيادة عدد المستخدمين.

96 ألف تطبيق

وأكدت الشركة، أن متجر “إتش إم إس” نظير “جوجل بلاي” في نظام التشغيل “أندرويد”، يضم في الوقت الحالي 96 ألف تطبيق، مقابل 81 ألفاً في يوليو و60 ألفاً في مارس المنصرم.

نسخة تجريبية

وأشارت إلى أنها ستطرح بدءًا من اليوم، نسخة تجريبية من نظامها التشغيلي للمطورين لاستخدامها على عدد من الأجهزة منها الساعات الذكية والتلفزيون، وللجوالات الذكية بدءاً من ديسمبر المقبل.

تصنيع جوالات

من جانبه، قال ريتشارد يو؛ الرئيس التنفيذي لقسم المستهلك في الشركة، “ربما بدءًا من العام المقبل سيتم تصنيع جوالات تستخدم نظامها التشغيلي”.

اقرأ أيضًا:

هواوي تُنظم مسابقة في التطبيقات العالمية الجديدة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.