منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بشاشات الذكاء الاصطناعي .. جاجوار تُحارب فيروس كورونا

تتعاون شركة جاجوار لاند روفر، مع جامعة كامبريدج البريطانية؛ لإنتاج شاشة لمس تعمل بالإيماءات، في خطوة لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

شاشات الذكاء الاصطناعي

وتستخدم التقنية الجديدة المقرر دمجها في شاشات داخل السيارات؛ لتقليل تشتت انتباه السائق، الذكاء الاصطناعي ووحدات الاستشعار؛ للتنبؤ بالأوامر التي يريد السائق تنفيذها، ما يلغي الحاجة إلى لمس الشاشة، والتعرّض لخطر الإصابة بعدوى كورونا

تتبع الإيماءات

وتعمل وحدات الاستشعار تتبع الإيماءات وحركة العين؛ لاكتشاف ما ينظر إليه المستخدم وتسريع معدّل التواصل مع الشاشة ويمكن للتكنولوجيا الجديدة التي تطورها جاجوار التحكم في كل شيء على شاشة السيارة من تحديد درجة الحرارة حتى ضبط إعدادات نظام الترفيه ونظام الملاحة.

وتسهم التقنية الجديدة في تقليل صعوبة التعامل مع شاشة اللمس أثناء السير على طرق غير ممهدة.

تعزيز الأمن والسلامة

كما تعمل التقنية على تقلل الجهد والوقت الذي يبذله السائق في التعامل مع شاشة اللمس بنسبة كبيرة؛ مايعزز الأمان والسلامة للسائق أثناء القيادة .

المسافة صفر

وتعتبر هذه التكنولوجيا جزءًا من إستراتيجية جاجوار لاند روفر المعروفة باسم “المسافة صفر” التي تستهدف جعل سيارات الشركة أكثر أمانًا وأقل تلويثًا للبيئة من خلال الوصول إلى معدل صفر عوادم وصفر حوادث وصفر ازدحام مروري.
ولم تكشف الشركة حتى الآن عن موعد بيع الشاشات الجديدة أو أماكن طرحها.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.