بسعر 52 ألف دولار.. Lordstown Motors تطرح أول سيارة بيك آب كهربائية

0 145

كشفت شركة Lordstown Motors الأمريكية، مؤخرًا، عن أولى سياراتها البيك آب، التي طوّرت بتمويل من مؤسسة جنرال موتورز، رائدة صناعة السيارات؛ لتكون واحدة من أقوى السيارات الكهربائية عالميًا.

وصُممت السيارة الجديدة بمشاركة استوديوهات Hydra Design Labs، وحرص مصمموها على تقليدية مظهر السيارة البيك آب، مع إضافة لمساتٍ من الحداثة، تُشير إلى أنها سيارة كهربائية.

محركات على العجلات

ومن بين أهم مميزات السيارة الجديدة محركاتها المثبتة على العجلات، والتي تُعيد شحن البطارية خلال الحركة، والتي طوّرت من قبلLordstown Motors بالتعاون مع Elaphe.

مصابيح متطورة

وتأتي السيارة بمصابيح أمامية بقدرات إضاءة مميزة، يتكون كل مصباح منها من 5 وحدات إضاءة مطورة بتقنية LED، علاوة على مصابيح ضباب ومصابيح خلفية موفرة للطاقة.

امتصاص الصدمات

وتأتي السيارة بأنظمة تعليق خاصة تسمح بامتصاص الاهتزازات بشكل كبير أثناء الحركة على الطرق الوعرة، وقمرتها مزودة بصفين من المقاعد التي تتسع لـ5 ركاب.

وتكفي شحنة البطاريات لسير السيارة لمسافة 400 كم للشحنة الواحدة، بمحركات كهربائية يعادل عزمها 600 حصان تقريبًا، تمكنها من تحقيق التسارع من 0 إلى 97 كلم في غضون 5.5 ثانية.

ولم يُحدد بعد موعد طرح السيارة الجديدة، إلا أن الشركة أعلنت أنها ستطرح في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية بسعر يعادل 52 ألف دولار.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.