بريطانيا تُسجل ارتفاعًا في معدل البطالة لأعلى مستوياته منذ 2016

0 54

سجل مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا، ارتفاع معدل البطالة بالبلاد خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في نوفمبر الماضي، إلى 5%؛ ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أوائل عام 2016، وبأقل من التوقعات البالغة 5.1%، مع استمرار تفشي جائحة “كورونا” وتأثيرها في الاقتصاد، وسط فرض حالة من الإغلاق الوطني.

تراجع عدد الموظفين

وأظهرت بيانات منفصلة، تراجع عدد الموظفين المسجلين بكشوف رواتب الشركات خلال ديسمبر المنصرم بنحو 2.7% مقارنًة مع العام السابق 2019، وأقل بنحو 828 ألف موظف مقارنًة مع بداية الوباء في فبراير الماضي 2020.

برامج الحكومة

وأرجعت هبوط معدل البطالة البريطانية، بسبب برامج الحكومة للاحتفاظ بالوظائف، والتي دعمت 2.4 مليون وظيفة حتى نهاية أكتوبر الماضي.

اقرأ المزيد:

“المركزي الأوروبي”: معدل البطالة سيواصل الارتفاع بمنطقة اليورو

بريطانيا
بريطانيا

الأعلي تكلفة

ويمثل هذا البرنامج أعلى إجراءات الدعم الاقتصادي تكلفة، التي تبنتها بريطانيا، بواقع 46.4 مليار إسترليني (63 مليار دولار)، حتى منتصف ديسمبر الماضي، ومن المقرر أن ينتهي بنهاية أبريل المقبل 2021.

دعم الوظائف

ومن المفترض، أن يحدد ريتشي سوناك؛ وزير المالية، إجراءات دعم الوظائف في ميزانيته السنوية في الثالث من مارس المقبل، كما أجبره الوباء خلال العام الماضي على إبقاء الخطط المتعلقة ببرامج الاحتفاظ بالوظائف، رغم عدم نيته لاستمرارها.

88 ألف شخص

يُذكر أن بيانات سابقة، أظهرت تراجع عدد العاملين في المملكة المتحدة بنحو 88 ألف شخص، خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في نوفمبر، أي بأقل من التوقعات التي أشارت إلى 100 ألف شخص.

اقرأ أيضًا:

«يوروستات»: ارتفاع معدل البطالة في منطقة اليورو للشهر الخامس

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.