منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

برامج غرفة أبها تجذب 3000 رائد أعمال في 2023

أعلنت غرفة أبها التجارية الصناعية اليوم الأربعاء، أن البرامج التي قدمتها الغرفة على مدار العام المنقضي 2023، نجحت في جذب أكثر من 3000 رائد ورائدة أعمال في منطقة عسير.

 

قد يعجبك..ضبط منشأة تخزن منتجات غذائية منتهية الصلاحية في جدة وأبها

وقالت غرفة أبها التجارية الصناعية في بيان لها، أن البرامج التي قدمتها الغرفة على مدار عام 2023، تضمنت تنفيذ 3 ملتقيات تعريفية، و16 ورشة عمل، و12 لقاءً مع رواد الأعمال، بالإضافة إلى إقامة 4 دورات تدريبية، و 31 استشارة بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية، ومعهد ريادة الوطني، وجامعة الملك خالد، وعدد من الجهات ذات العلاقة.

تفاصيل برامج غرفة أبها في 2023

وأوضحت الغرفة التجارية الصناعية بمدينة “أبها”، أن تنفيذ تلك البرامج يأتي ضمن تعزيز دور الغرفة مع قطاع الأعمال وتنمية القدرات والمهارات لممارسة العمل التجاري، لجميع المشتركين في مركزها الرئيسي وفروعها بمحافظات منطقة عسير.

 

أبها
أبها

 

وتشمل أهداف الغرفة، الدفاع عن حقوق ومصالح القطاع الخاص في المنطقة. تمثيل القطاع الخاص في الجهات الحكومية والدولية. بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية للشركات والمؤسسات التجارية. كما تشمل تنظيم المعارض والمؤتمرات التجارية. وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.

تقدم الغرفة خدمات استشارية وتدريبية للشركات والمؤسسات التجارية في مختلف المجالات، مثل التسويق، والمحاسبة، والإدارة، والقانون. كما تقدم خدمات تسهيل التجارة للشركات والمؤسسات التجارية، مثل إصدار الشهادات الصحية والبيئية، والمساعدة في الحصول على التأشيرات والتصاريح الحكومية.

وتنظم الغرفة المعارض والمؤتمرات التجارية، والتي تعد منصة مهمة للشركات والمؤسسات التجارية لعرض منتجاتها وخدماتها. كما تضم الغرفة التجارية الصناعية أكثر من 10000 عضو، يمثلون مختلف القطاعات التجارية والصناعية في منطقة عسير. كما تسعى الغرفة إلى أن تكون الشريك الاستراتيجي للقطاع الخاص في المنطقة، بينما تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

جدير بالذكر أن الغرفة تأسست عام 1973 بمدينة أبها، المملكة العربية السعودية. وهي الغرفة الممثل الرسمي للقطاع الخاص في منطقة عسير، بينما تسعى إلى تنمية وتطوير القطاع التجاري والصناعي في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة:

تمويل المشاريع الصغيرة والناشئة.. ورشة عمل بغرفة أبها

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.